شرط الأخبار

تفاصيل زيادة الرواتب لورثة المتقاعد العسكري

آخر تحديث: 2020-01-16، 04:47 pm
اخبارنا ــ - أقرت التعليمات المعدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2020، أن يتم صرف زيادة مقدارها 20 ديناراً شهرياً على مجموع رواتب الورثة للملف الواحد للمتقاعد العسكري المحال على التقاعد أو المتوفى على رأس عمله بعد تاريخ 1/6/2010.

كما أقرت التعليمات المعدلة التي نشرت في الجريدة الرسمية الجميس، أن يتم توزيع الزيادة بالتساوي على عدد الورثة في الملف الواحد.

وتصرف زيادة قيمتها 20 ديناراً شهرياً لورثة المتقاعد العسكري المتوفى بعد 1/1/2020، وتوزع بالتساوي على عدد الورثة في الملف الواحد، بحسب التعليمات المعدلة.

وفرضت التعليمات أن يُصرف للمتقاعد المدني زيادة مقدارها 10 دنانير كحد أدنى على مجموع راتبه التقاعدي الذي يتقاضاه، مشترطة أن لا يقل مجموع راتب المتقاعد المدني بتاريخ 1/1/2020 عن 300 دينار.

ولا تشمل العلاوات، المتقاعدين العسكريين العاملين في الحكومة أو في أي مجلس أو سلطة أو مؤسسة رسمية أو مؤسسة عامة أو شركة مملوكة بالكامل للحكومة أو بلدية أو دائرة أوقاف أو أي هيئة رسمية أخرى تابعة لها، وفقا للتعليمات المعدلة.

كما حددت التعليمات ألّا يتم صرف الزيادة للمتقاعدات الفرعيات العاملات في الأجهزة الحكومية والمؤسسات الرسمية.

وكانت "هلا أخبار" نشرت في وقت سباق تفاصيل الزيادة للمتقاعدين العسكريين والتي صدرت أيضاً في الجريدة الرسمية اليوم الخميس.

 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق