شرط الأخبار

تطبيق التجسس على واتساب يختفي من متجري أبل وجوجل

آخر تحديث: 2018-04-14، 11:31 am

اخبارنا- قبل أسبوعين كشف موقع Lifehacker أن تطبيق Chatwatch بنسختيه بمتجري جوجل بلاي وآبل ستور يتيح لمستخدميه التجسس على الآخرين على واتساب.

ويستفيد التطبيق من ميزة "حالة الاتصال: متصل/غير متصل” بواتساب ليخبر مستخدمي التطبيق أوقات اتصال الأصدقاء لواتساب، كما يقدر وقت خلودهم للنوم كل يوم، ويقارن بيانات اثنين من جهات الاتصال ليخمن إن كانوا يدردشون مع بعضهما أم لا.

الشركة وضحت لموقع بيزنيس إنسايدر مؤخرا أنّ الضحية لا يستطيع فعل شيء للتخلص من التجسس عليه؛ فحتى لو عطّل خيار "آخر ظهور” من الإعدادات، فالتطبيق يستطيع كشف نشاطه على واتساب.

وبالنسبة للميزة الأولى التي يقدمها Chatwatch والتي هي إخبار مستخدمي التطبيق بأوقات اتصال الأصدقاء بواتساب فاكتُشف أنها تعمل بدون حاجة لإجراء محادثة مع جهة الاتصال.

إذ يعتمد التطبيق بشكل دائم وسري على إرسال طلب محادثة مع جهات الاتصال ويتمكن من معرفة حالتهم دون إجراء محادثة ثم يخزن البيانات ليخبر المستخدم.

وقد قامت كل من جوجل وآبل بحظر التطبيق من متجريهما، وردت الشركة المطورة بأنها تعمل على تطوير نسخة تعمل على متصفح الإنترنت، وقالت إنها لا تدري ما سبب حظر التطبيق.

يذكر أن المزايا المتقدمة للتطبيق ليست مجانية إذ يطلب 2 دولار أسبوعيا للتجسس على اثنين من جهات الاتصال.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق