شرط الأخبار

تسيير الدورية التركية الأمريكية المشتركة الثالثة شرق الفرات بسوريا

آخر تحديث: 2019-10-04، 11:40 am
اخبارنا ــ ام الجيشان التركي والأمريكي، اليوم الجمعة، بتسيير الدورية البرية المشتركة الثالثة، شرق الفرات بسوريا في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وأشار بيان وزارة الدفاع التركية، إلى أن الدورية المشتركة جرت بواسطة المركبات المدرعة، وبرفقة طائرات بدون طيار، فيشرق مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة.

وتوصلت أنقرة وواشنطن في 7 أغسطس الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وأكد وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، أكد أمس الخميس لنظيره الأمريكي، مارك إسبر، تصميم بلاده على إنهاء العمل مع الولايات المتحدة على إقامة المنطقة الآمنة شمال سوريا حال تعثر عملية إنشائها.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا، لفتت فيه إلى أن الجانب التركي جدد التشديد على ضرورة "إقامة منطقة آمنة أي ممر سلام خال من الأسلحة الثقيلة والإرهابيين على طول الحدود بعمق 30 كيلومترا شرقي الفرات".

وقال أكار لإسبر، حسب البيان: "هذا العمل سينتهي في حال حدوث أي تعثر أو مماطلة، ونحن مصممون جدا على ذلك".

المصدر: "الأناضول"+ RT

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق