شرط الأخبار

في ظل الشراكة الممتدة بينهما

تخريج الدفعة الثانية من طلبة مختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL)

آخر تحديث: 2020-02-11، 01:58 pm

اخبارنا ــ قامتOrange الأردن وجامعة اليرموك مؤخراً بتخريج الدفعة الثانية للعام 2019 من طلبة مختبر Orange اليرموك الإبداعي(OYIL)في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، والذي تم إنشاؤه في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين الطرفين، والهادفة لتطوير عملية التعليم بشكل مستمر وتنمية بذور الريادة والتميز لدى المستفيدين منه.

وأكدتOrange الأردن في بيان صحفي على أهمية هذا المختبر الذي يعتبر تجمعاً حقيقياً لتعليم وتدريب طلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية وأحد أهم مختبرات التدريب على مستوى المملكة، حيث يزود المختبر الطلاب بالمهارات والخبرات والمعرفة الأكاديمية ويمكّنهم من خوض غمار سوق العمل وزيادة فرص حصولهم على وظائف تتلائم وقدراتهم التعليمية والتدريبية.

وأشارت إلى أن قطاعي التعليم والشباب محوران أساسيان في استراتيجيةOrange الأردن للمسؤولية الاجتماعية، مؤكدةً حرصها على دعم مؤسسات القطاع التعليمي والطلبة وذلك للارتقاء بهذين القطاعين الرئيسيين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث أن هذا المختبر يعمل على تطوير مخرجات التعليم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل، وتمكين طلبته من الاندماج في الاقتصاد الرقمي المبني على المعرفة وتشجيع روح الابتكار والإبداع الذي يعود بالنّفع على المجتمع بأكمله.


ويعدّ تخريج 12 طالباً من المستفيدين من خدمات المختبر ثمرة تدريب مكثّف على مدار الأشهر الستة الماضية تضمّن دورات مصمّمة بعناية لتزودّهمOrange الأردن بالمهارات التقنية اللازمة خلال الفصل الدراسي النهائي لهم في الجامعة.

ويركّز برنامج التدريب على ثلاثة مجالات رئيسية وهي تطبيقات الهواتف الذكية، تطوير الشبكات وتطبيقات أجهزة الكومبيوتر، لا سيما وأن هذه المجالات تعد الأكثر طلباً في سوق العمل، وذلك إلى جانب دورات متعلّقة بأخلاقيات العمل ومهارات المقابلات وكتابة السيرة الذاتية، مساندةً بذلك هؤلاء الخريجين في سعيهم للحصول على عمل.

يذكر أن مختبر(OYIL)الذي يعتبر نتاج دمج حاضنة Orangeللاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مركز الريادة والابتكار في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية خرّج 120 طالب منذ إنشائه في عام 2015.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق