شرط الأخبار

تجار الموز يشتكون اغلاق باب استيراده

آخر تحديث: 2018-11-04، 01:46 am
اخبارنا- اشتكى تجار ومستوردون لمحصول الموز من قرار وزارة الزراعة وقف استيراد الموز من الدول العربية التي يعتمد عليها التجار في اغلب رزقهم.

وقال التجار في شكوى إن قرار وزير الزراعة مجحف بحقهم وغير مدروس ويؤدي لاختلال في السوق ومحاباة لجهة على حساب أخرى دون مراعاة الأسر التي تعتاش من تلك المهنة والتي يصل عددها الى اربعة الاف اسرة.

وأشاروا الى ان الموز المنتج محليا لا يغطي اكثر من 30% من احتياجات السوق المحلي، واصبح هناك نقص شديد في هذه المادة الامر الذي ادى الى ارتفاع الاسعار على المواطنين بشكل مبالغ فيه.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي إن القرار جاء لغايات تنظيم السوق والبدء بعمل روزنامة حقيقية للقطاع الزراعي بعيدا عن محاباة طرف على حساب الاخر.

وأضاف المجالي ان الوزارة عندما اتخذت القرار اشترطت على المزارعين توريد من 150-200 طن يوميا الى السوق المركزي لتغطية احتياجات المملكة من هذه المادة.

وقال ان الوزارة تراقب الوضع لضمان معادلة وحفظ التوازن بين المستورد والمواطن والمزارع بحيث لا يكون هناك ميل من طرف على حساب الاخر، مشيرا الى ان المملكة لديها مخزون يكفي عشرة ايام على الاقل وفي حال عدم وجود كميات تغطي حاجة السوق او ارتفاع الاسعار فستقوم الوزارة بفتح المجال للاستيراد.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق