شرط الأخبار

بومبيو: ترمب مستعد لعمل عسكري ضد تركيا إذا لزم الأمر

آخر تحديث: 2019-10-22، 10:31 am
اخبارنا ــ أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، على أن الرئيس دونالد ترمب مستعدٌ تماما لاستخدام القوة ضد تركيا إذا لزم الأمر.

وقال بومبيو في تصريحات لشبكة CNBC التلفزيونية الأميركية، إن واشنطن تفضل السلام على الحرب، لكن إذا ما ظهرت الحاجة للعمل العسكري فإن ترمب مستعدٌ تماما للقيام به.

وكان ترمب صرح في وقت سابق أن الهدنة في شمال سوريا صامدة رغم بعض الخروقات الصغيرة، وذلك قبل يوم من انتهائها، مضيفاً أنه لا يريد تهديدَ تركيا بالعقوبات إذا لم تلتزم بالاتفاق، لأنه يعتقد أنهم سيلتزمون.

وأضاف الرئيس الأميركي "إذا تصرفت تركيا بطريقة خاطئة، فإن الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية على منتجاتها وعقوبات عليها".

موضوع يهمك
?
أكد الأمير البريطاني، هاري، أن ذكرى والدته الراحلة الأميرة ديانا ما زالت حية جدا في وجدانه بعد أكثر من 20 عاماً على...

الأمير هاري: لن ألعب لعبة قتلت والدتيالأخيرة

وقال ترمب للصحافيين في البيت الأبيض خلال اجتماع لإدارته، إن الولايات المتحدة لم تقدم أبدا أي تعهد للأكراد بالبقاء في المنطقة "400 عام" لحمايتهم، مضيفاً أنه لا يريد أن يترك قوات أميركية في سوريا.

وأضاف ترمب أن عددا محدودا من الجنود الأميركيين سيبقون في سوريا، بعضهم سينتشر على الحدود مع الأردن، بينما يقوم البعض الآخر بحماية حقول النفط.

انتهاء الهدنة

فيما أفادت مصادر عسكرية تركية، الاثنين، أن وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه لمدة 120 ساعة بين أنقرة وواشنطن للسماح للمقاتلين الأكراد بالانسحاب من مواقعهم في شمال شرقي سوريا سينتهي الثلاثاء الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش.

وقالت المصادر إن وقف إطلاق النار "بدأ الخميس الساعة 22,00 (بالتوقيت المحلي)، وسينتهي بالتالي الثلاثاء الساعة 22,00"، مؤكدة أن "المنطقة الآمنة" التي تعتزم أنقرة إقامتها على طول حدودها مع سوريا سيبلغ طولها في مرحلة أولى 120 كلم من تل أبيض إلى رأس العين، على أن يتم توسيعها لاحقا إلى 444 كلم.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق