شرط الأخبار

بوتين: روسيا ستنشئ ستة مراكز أبحاث كبيرة في مجال التكنولوجيا الحديثة

آخر تحديث: 2020-12-04، 09:04 pm

اخبارنا ــ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيتم إنشاء 6 مراكز أبحاث كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات بروسيا، وذلك بعد يوم من إعلان مصرف "سبيربنك" عزمه افتتاح أول معهد ذكاء اصطناعي.

وجاء تصريح الرئيس الروسي في كلمة اليوم الجمعة فيالجلسة العامة لمؤتمر حول الذكاء الصناعي منعقدعبر الإنترنت، ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي يحمل اسم "رحلة الذكاء الاصطناعي" سبل تطوير هذه التكنولوجيا واستخدامها في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس الروسي أنه تم تخصيص 6 مليارات روبل (نحو 80 مليون دولار) حتى العام 2024 لتحقيق هذا الهدف، وأشار إلى أنخريجي مدارس الفيزياء والرياضيات في روسيا سيتمكنون من ابتكارحلول خارقة.

وقال: "نحن بحاجة إلى تهيئة الظروف بحيث يكون العمل فيبلدهم (روسيا) أكثر جاذبية لهم من العمل في مواقع أخرى في الخارج".

وأكد بوتين الحاجة إلى تنفيذ تحول رقمي للبلاد بشكل كامل في السنوات العشر المقبلة، مشددا على أن التحول الرقمي في روسياسيؤثر على كل شخص وعلى جميع مستويات الحكومة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنالذكاء الاصطناعي ليس اتجاها مرموقا أو دعاية عصرية كما أنه لن يتلاشى بمرور الوقت، وأوضح قائلا: "إننا نخصص موارد مالية وإداريةكبيرة لإنشاء وتنفيذ التقنيات (الحديثة)، والحديث هنا ليس حول شراء أجهزة متقدمة.الذكاء الاصطناعي ليس بصرعة عصرية وليس اتجاهاسيتلاشى غدا أو بعد غد".

وأشار إلى أن "تاريخ العالم يعرف العديد من الحالات التي كانت فيها الشركات العالمية الكبرى وحتى الدولتشهد ركودا بمعنى الكلمة بسبباختراق تكنولوجي كما يتم جرفها بعيدا عن المسرح التاريخي بين عشية وضحاها".

وأكد أن الإنجازاتالروسية الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي تعتمد على تقنيات وطنية، ولفت إلى وجود العديد منالشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي في روسيا، والتي قامت بتطويرمركبات طائرةبدون طيار، وسفن بحرية بدون ربان.

وكانرئيس مصرف "سبيربنك" الروسي غيرمان غريف، قد أعلن أمس، أنالمصرف سيفتتح قريبا أول معهد في روسيا لدراسة الذكاء الاصطناعي.

وأضاف، أن المعهد سيتم فتحه بمشاركة كبار العلماء المحليين والعالميين،وتتمثل المهمة الرئيسية للمعهد في توفير نهج متعدد التخصصات للبحث في مجال الذكاء الاصطناعي.

بدوره أشاد الرئيس الروسي بمصرف "سبيربنك" على النظام الذيأطلقه مؤخرا، لكنه حثه على عدم نسيان أنه بنك، وعليه أن يفيبمتطلبات البنك المركزي للمؤسسات المالية.

وأعلن "سبيربنك، في نهاية سبتمبر الماضي، عن تحول جذري في الخدمات التي يقدمها للعملاء، حيث قرر تقديم الخدمات بنمط جديد يستند على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

المصدر: نوفوستي + تاس

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق