شرط الأخبار

بوالص التأمين الإلزامي المنتهية مدتها سارية المفعول

آخر تحديث: 2020-03-30، 10:43 pm

قال رئيس اتحاد شركات التأمين ماجد السميرات، الاثنين، إنّ بوالص التامين الإلزامي المبرمة بين المواطنين وشركات التأمين، التي تنتهي مدتها خلال فترة التعطل المُعلنة، تعتبر سارية المفعول.

وأضاف السميرات، أنّ شركات التأمين راعت المصلحة العامة ومصلحة المواطنين في اعتبار وثائق التأمين الإلزامي التي تنتهي خلال فترة التعطل سارية المفعول مقابل دفع تأمين عن الفترة المنتهية، بحساب مجمل مبلغ التأمين ضد الغير وبقسمته على أيام العام.

وفيما يتعلق بأنواع التأمين الأخرى كالتأمين الشامل والتأمين الطبي والتأمين على الحياة، أوضح، أنّ شركات التأمين جهزت كوادرها للعمل عن بعد منذ بداية الأزمة، الأمر الذي يستطيع من خلاله المواطنين تجديد وثائق التأمين الخاصة بهم مع الشركات عن طرق الموقع الإلكتروني لكل شركة.

وأكد، أن حوادث المركبات المؤمنة خلال فترة التعطل مغطاة من قبل شركات التأمين وفق بوالص التأمين المبرمة بين الطرفين، موضحاً أن التأخير في التبليغ لا يلغي حق المؤمن بالتعويض.

وقال السميرات، إنّ "حقوق المتضررين والإصابات الناتجة عن الحوادث في فترة التعطل محفوظة"، مبيناً أن الشركات ستستقبل المؤمنين بعد فترة التعطل شريطة إرفاق كروكة قانونية للحادث.

بترا

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق