شرط الأخبار

بنك الاسكان يحقق ارتفاعا في اجمالي دخله للربع الأول من هذا العام

آخر تحديث: 2020-05-18، 06:03 pm
اخبارنا ــ حقق بنك الإسكان للتجارة والتمويل، ارتفاعاً في إجمالي الدخل المتأتي من العمليات البنكية الرئيسة، خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 7ر5 بالمئة ليصل إلى 2ر95 مليون دينار، مقارنة مع 1ر90 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال البنك في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن هذه النتائج جاءت نتيجة لتنويع مصادر الدخل وتعزيز الكفاءة التشغيلية للعمليات، كما ارتفع إجمالي التسهيلات المصرفية بنسبة 7ر1 بالمئة ليصل إلى 7ر4 مليار دينار، كما في 31 آذار 2020.
واشار البنك إلى احتفاظه بمخصصات إضافية كإجراء وقائي، ما أدى الى تسجيل صافي أرباح بعد المخصصات والضرائب بلغت 6ر16 مليون دينار مقارنة مع 25 مليون دينار جرى تحقيقها خلال الربع الأول من العام الماضي.
وأكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، عبدالإله الخطيب، أن البنك تمكن من تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية قبل بدء تأثير تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بالرغم من الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة محليا وإقليميا.
وأشار الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان عمار الصفدي إلى مواصلة البنك سياسته الملتزمة بالحفاظ على سلامة أصوله وجودتها وإدارة المخاطر بفعالية، حيث جرى خلال الربع الأول من العام الحالي اقتطاع مخصصات إضافية لمحفظة التسهيلات مقابل الديون العاملة لمجموعة البنك كإجراء احترازي في ضوء صعوبة المرحلة والأوضاع الاقتصادية المتوقعة الناجمة عن تفشي وباء كورونا، ما أدى الى تراجع صافي الأرباح بعد الضريبة والمخصصات بنسبة 34 بالمئة.
وأشار إلى أن البنك تمكن من المحافظة على متانة قاعدته الرأسمالية، وبلغ اجمالي حقوق الملكية 1ر1 مليار دينار، وكذلك نسبة كفاية رأس المال 5ر17 بالمئة كما في نهاية الربع الأول من العام الحالي.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق