شرط الأخبار

بالوثائق.. حملة في البرلمان العراقي لإخراج القوات الأمريكية

آخر تحديث: 2019-09-16، 11:17 pm
اخبارنا ــ شهد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، حملة لجمع تواقيع النواب، بغية تشريع قانون يستهدف إخراج القوات الأمريكية المتواجدة على أراضي البلاد.

وأفاد مراسلنا بأن النائب عن كتلة "صادقون" التابعة لحركة "عصائب أهل الحق"، حسن سالم، تكفل بجمع تواقيع 53 نائبا لإدراج فقرة إخراج القوات الأجنبية من العراق.

وحصل مراسلنا على صورة لطلب يحملتوقيع النائب، قدمه إلى رئاسة مجلس النواب وموقعا من 53 نائبا، لإدراج فقرة إخراج القوات الأجنبية من العراق على جدول أعمال جلسة البرلمان القادمة.

وأكد النائب عن نفس الكتلة، وجيه عباس، في وقت سابق،أن عدد المقاتلين الأمريكيين في العراق هو 9 آلاف مقاتل، مشددا على ضرورة تدخل البرلمان بشكل فاعل لتقليص أعداد تلك القوات إلى رقم معقول لا يتجاوز 3 آلاف لأغراض محددة.

وقالعباسفي وقتها إن "الدستور والقانون سمحا بتواجد قوات أجنبية لأغراض التدريب أو المشورة العسكرية". وأضاف: "لا نمتلك معلومات دقيقة عن أماكن تواجد أفراد تلك القوات وما هو دورهم الحقيقي وأصنافهم واختصاصاتهم، خاصة أن البعض منهم بحسب ما تقولهواشنطن قوات خاصة"، مشيراإلى أن "تلك القوات إن كانت للتدريب، فإن الأجدر بها التواجد في الكلية العسكرية أو أكاديميات التدريب وليس على الحدود".

من جهته، أفتى المرجع الديني الشيعي، كاظم الحائري، الشهر الماضي بحرمة تواجد القوات الأمريكية في العراق، حيث قال إنه "لو كانت لي طاقة على حمل السلاح، كنت سأتصدى لهم بنفسي".

وتابع الحائري: "في هذا السياق أقولها كلمة صريحة، وأعلن من موقع المسؤولية الشرعية، عن حرمة إبقاء أي قوة عسكرية أمريكية وما شابهها، وتحت أي عنوان كان من تدريب ومشورة عسكريين، أو ذريعة مكافحة الإرهاب الذي هم أهله وحاضنته وهذا ما أكدته لكم سابقا، وأكدته اليوم".

بالوثائق.. حملة في البرلمان العراقي لإخراج القوات الأمريكية
RT
بالوثائق.. حملة في البرلمان العراقي لإخراج القوات الأمريكية
RT
بالوثائق.. حملة في البرلمان العراقي لإخراج القوات الأمريكية
RT

المصدر: RT

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق