شرط الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر الأعمال والإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها

آخر تحديث: 2019-04-24، 06:37 am
اخبارنا ــانطلقت في الجامعة الأردنية أمس فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن المشترك بين كلية الأعمال في «الأردنية» وكلية العلوم الإدارية والاقتصادية في جامعة القدس المفتوحة بعنوان «الأعمال والإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها في المنظمات الخاصة والعامة».

وقال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة إن نجاح انعقاد المؤتمر يعد مؤشرا دالا وحقيقيا على ضرورة تطبيق النظريات الأكاديمية على الواقع العملي والتطبيقي من خلال البحوث والدراسات والخبرات العلمية والأكاديمية.

وأكد القضاة أن الجامعة وسيْرا على نهج الهاشميين وموقفهم الثابت والأصيل في وصايتهم الشرعية على المقدسات الدينية في القدس لتؤكد استمرار وقوفها علميا ومعرفيا وأكاديميا إلى جانب الإخوة الفلسطينيين، ودعمهم وهم يرزحون تحت نير الاحتلال وظلمه الغاشم.

وأشار إلى أنها لن تدخر وسيلة ولا جهدا في دعم صمود الأهل في القدس ماديا ومعنويا وأكاديميا من جهة، وترسيخ مكانتها في القلوب من جهة مماثلة؛ لتبقى هي القضية الحية أمام مخططات تهويدها، ولتبقى القدس عاصمة الأمة في الثقافة والأدب والفكر والتاريخ.

من جهته أكد رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو سعي الجامعتين إلى تكريس شراكة علمية وبحثية حقيقية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة الثامنة في مجال الإدارة والاقتصاد يثبت نجاح رؤيتيهما بحرصهما على تنظيم المؤتمرات الهادفة إلى التغيير المنشود دوما.

ونوّه عمرو إلى لُحمة الشعبين الأردني والفلسطيني اللذين لا تنفصم العرى بينهما على الإطلاق، لافتا إلى أن القيادة في فلسطين هي صنو وصديق وأخ لقيادة الأردن؛ فكلاهما يقاتلان قتالا شرسا في الدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية والعربية بعامة والشعبين بخاصة أمام تصرفات الطغاة.

بدوره لفت عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في القدس المفتوحة رئيس اللجنة العلمية الدكتور يوسف أبو فارة إلى أن المؤتمر يتناول على مدار أيامه الثلاثة موضوعا حيويا جديدا خاصة في المنظمات العربية، يتمثل بالأعمال والإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها في المنظمات العربية كمدخل لتجذير مفهوم التميز، حيث بات تبني الأعمال والإدارة الإلكترونية يحقق لهذه المنظمات مزايا كبيرة ونتائج ايجابية كثيرة ومتعددة.

وأوضح أبو فارة أن جلسات المؤتمر ستطرح أهمية الأعمال والإدارة الإلكترونية في استخدام مداخل جديدة في الأعمال والوظائف والأنشطة والعمليات؛ الأمر الذي يسهم في تلبية حاجات الزبائن بصورة أفضل، وتوفير بدائل جديدة متعددة، وتقليل التكاليف وتغيير هيكلها، وتوسيع حجم الأسواق، بالإضافة إلى تحقيق عملية ربحية أكبر، وتوفير البيانات والمعلومات على نطاق واسع، وتقليل صعوبات الشراء والتسويق والتوزيع، وتسهيل عمليات التبادل بين البائعين والمشترين، وتقليل أهمية عنصر الموقع في الأعمال.

وجاء المؤتمر وفقا لعميد كلية الأعمال في «الأردنية» رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور فايز حداد انطلاقا مما تركز عليه الجامعتان من اهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أولى أولوياتهما ومن أهدافهما الرئيسية وما تطمحان إليه من خلال ذلك إلى تحقيق رسالتيهما العالمية في نشر المعرفة.

وتعد هذه الشراكة بحسب ما أفاد به حداد تعزيزا لما يسعى إليه الأردن من تجسيد وتقوية للعلاقات بين الدولتين وتوثيقا للتعاون الأكاديمي بينهما المتمثلة بعقد الأنشطة المشتركة بصورة دورية، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يناقش أحد أهم الموضوعات التي يهتم بها الجسم الأكاديمي والحكومة وسوق العمل في الوقت الحالي؛ حيث يشهد عالمنا اليوم تسارعا كبيرا في استخدام الإدارة الالكترونية وفي التواصل مع المستفيدين المتعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق