شرط الأخبار

"النقل": 5817 شخصا تقدموا بطلبات لدخول المملكة برا

آخر تحديث: 2020-10-28، 05:38 pm
اخبارنا ــ قال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل طارق الزعبي، إن نحو 5817 شخصا تقدموا بطلبات لدخول المملكة برا، منذ أمس الثلاثاء وحتى ظهر الأربعاء.

وأوضح الزعبي في حديثه لـ"هلا أخبار"، أن عدد الطلبات المقدمة عبر منصة (visitjordan.com) لدخولجسر الملك حسين بلغ3865 طلبا، و360 طلبا عبرجسرالشيخ حسين، و1592 عبر مركز حدود المدورة.

وكانت الحكومة أعلنتأنه سيتم فتح مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين، أمام حركة المسافرين ابتداءً من يوم غد الخميس.

وأتاحتخيار "العودة برا" لمنصة (visitjordan) أمس الثلاثاء؛ ليتمكن المسافرون من تسجيل معلوماتهم عبرها والحصول على رمز (QR CODE) لدخول المملكة.

وأنشأتمركز اتصال في وزارة الداخلية للإجابة عن الاستفسارات حول أي اشكالية تواجه المسافرين بالعودة برا، بالإضافة لإنشاء غرفة عمليات للتعامل مع الحالات الإنسانية.

مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قال إنمركز حدود المدورة وجسرالشيخ حسين سيستقبلان 100 مسافر يوميا، فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 مسافرا يوميا، على أن يعاد النظر بالأرقام أسبوعيا.

وسيطلب من القادمينإجراء فحص (PCR) قبل 5 أيام من القدوم، وإجراء فحص آخر في المختبر الموجود في كل معبر، والخضوع للحجر المنزلي حسب التصنيف اللوني للدول المعتمد على وضعها الوبائي.

مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي،أكد أن الهيئة ستؤمن القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية بحافلات أو مركبات سفريات الخارجية تقلهم إلى منازلهم، وإمكانية دخولهم بسياراتهم بعد تعقيمها.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق