شرط الأخبار

النعيمي : 20% من الطلبة لم ينخرطوا بعملية "التعلم عن بعد"

آخر تحديث: 2020-05-26، 10:51 pm
اخبارنا ــ قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان اكثر من نصف مليار طالب حول العالم تأثروا بأزمة كورونا، وهو الأمر الذي دفع الى التوجه للتعليم عن بعد.

وقال النعيمي في حديث له عبر "نبض البلد" على رؤيا مساء الثلاثاء، ان تجربة التعلم عن بعد كانت تجربة جديدة وجاءت مفاجئة على الاردن.

وأوضح أنه في بداية الأزمة كانت الدروس تبث على شاشة التلفاز، ثم اتجهت التربية الى بث الدروس الكترونيا للطلبة عبر الانترنت، مؤكدا ان التربية استطاعت ايصال المحتوى التعليمي الى معظم الطلبة.

وشدد على أن قسم من الطلبة لم ينخرطوا بعملية التعلم عن بعد وهم نحو 20 % من الطلبة، و80 % من الطلبة شاركوا بالتعلم عن بعد، وذلك يعود الى عدد من الاسباب، مؤكدا ان التربية راضية عما تقدم عبر منصة درسك.

وبشأن الأسباب، ذكر النعيمي، أن من الاسباب حداثة التجربة، واخرى تتعلق بعدم توفر الوسائط الالكترونية لدى الطلبة.

وأكد أن العام الدراسي القادم سيبدأ في الأول من أيلول في المدارس كما هو مقرر دون تغيير.

وزير التربية بين أن المطلوب الآن هو تطوير المناهج بما يتناسب مع التطورات المتسارعة، وتطوير اداء المعلمين خاصة في مجال التعليم عن بعد.

وحول المدارس الخاصة، قال وزير التربية عبر "نبض البلد"، إن أزمة المدارس الخاصة تفاقمت خلال أزمة كورونا من العديد من الاطراف.

وشدد على أن الطالب لا يمكن بأن يكون مرتهناً لأقساط المدارس، وحق التعلم مصان ومحفوظ للطالب، ولا يجوز للمدارس الخاصة حرمان الطالب من التعليم أو حتى حجز ملفه.


وأشار الى أن المدارس الخاصة يتعين عليها تقديم تنازلات لذوي الطلبة بشأن أقساط المدارس، خاصة في أشهر أذار ونيسان وأيار التي شهدت تعطيل للدوام الفعلي والتوجه للتعلم عن بعد.

ولفت الى أن وزارة العمل وجهت عقوبات بحق المدارس الخاصة التي لم تصرف رواتب المعلمين أو اقتطعت من رواتبهم خلال أزمة كورونا.

وكشف أن هنالك اتفاقية وقعت حديثا لالزام جميع المدارس الخاصة بشمول كافة معلميها بالضمان الاجتماعي.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق