شرط الأخبار

الناطق الإعلامي للجنة الأوبئة: الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي

آخر تحديث: 2020-06-29، 11:44 pm
اخبارنا ــ قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات إن الوضع الوبائي في الأردن جيد، وأن نسبة تفشي الوباء في الأردن لا تذكر.

وأضاف عبيدات في حديثه لــ "الحقيقة الدولية"، أن انتشار كورونا في الأردن يتراوح بين صفر – 1%، " يتوجب علينا ألا نطمئن للوضع في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في دول العالم".

وتابع بأن معظم الإصابات التي تسجل في الأردن من الخارج، وأن هذه الإصابات لا تشكل عبئا على الأردن، مبيناً عدم وجود بؤر لكورونا داخل الأردن.

وأوضح أن الأردن لم يصل للذروة في اعداد الإصابات بسبب صرامة الإجراءات، لافتا أن معظم دول العالم تعيش الموجة الأولى، وقد يشهد العالم أكثر من موجة لفيروس كورونا، "95% من البشرية مؤهلة للإصابة بكورونا".

ولفت إلى أن تزامن كورونا مع الانفلونزا الموسمية سيربك الوضع الوبائي، متوقعا موجة أخرى من كورونا مع نهاية فصل الخريف وبداية الشتاء، مؤكدا أن الأردن يستطيع الحفاظ على الوضع الوبائي الحالي والتعامل مع أي موجة قادمة.

وحول إعادة فتح صالات الأفراح، قال إن الجميع يتفق على أن قاعات وصالات الافراح هي الأخطر على الوضع الوبائي، مؤكدا عدم وجود توصية لإعادة فتحها.

"اللجنة الوطنية للأوبئة لا تتجرأ برفع توصية لفتح صالات الأفراح، لأنها كانت سببا في انتكاسة جديدة للعديد من الدول".

وفيما يتعلق بعيد الأضحى، أكد عبيدات أنه لم يتم دراسة الإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك.

وتابع بأنه من المبكر الحديث عن وجود حظر من عدمه خلال عيد الأضحى، موضحاً أن الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق