شرط الأخبار

الملك يفتتح الدورة العادية لمجلس الأمة.. غداً

آخر تحديث: 2019-11-09، 08:37 am
اخبارنا ــ يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني أعمال الدورة العادية الرابعة «الأخيرة» لمجلس الأمة يوم غد الأحد بخطاب العرش السامي.

وانهى مجلس الأعيان التحضيرات والاستعدادات اللأزمة لافتتاح أعمال الدورة العادية،وعقب خطاب العرش السامي يتشرف الاعيان والنواب والحكومة بالسلام على جلالة الملك.

ويعقد مجلس الاعيان جلسة مباشرة عقب انتهاء مراسم الافتتاح تكون مدتها قصيرة حيث يتم فيها تلاوة الارادة الملكية السامية بدعوة مجلس الامة للانعقاد في دورة عادية تبدأ في العاشر من تشرين الثاني الحالي، كما ينتخب مجلس الاعيان لجنة الرد على خطاب العرش السامي.

يشار الى ان مدة رئاسة مجلس الاعيان سنتان، كما ان مدة اعضاء المكتب الدائم واللجان الدائمة سنتان ايضا، لذلك لا يوجد اي انتخابات لاعضاء المكتب الدائم واللجان الدائمة لمجلس الاعيان.

ويعقد مجلس النواب جلسة ظهر يوم الافتتاح برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة الذي تم انتخابه العام الماضي لمدة عامين، اذ لن يكون هناك انتخاب لموقع رئيس مجلس النواب كون المهندس عاطف الطراونة سيبقى في الرئاسة عام اخر، وفق الدستور، الذي ينص على ان مدة رئيس مجلس النواب عامان.

وينتخب مجلس النواب في الجلسة النائبين الاول والثاني لرئيس المجلس والمساعدين «اعضاء المكتب الدائم» ولجنة للرد على خطاب العرش السامي.

وتشهد اروقة مجلس النواب اتصالات ومشاورات مكثفة على صعيد الكتل والنواب بخصوص انتخابات المكتب الدائم.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق