شرط الأخبار

الملك يفتتح الاحد الدورة العادية الثالثة لمجلس الامة بخطاب العرش السامي

آخر تحديث: 2018-10-09، 11:34 pm
اخبارنا- يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الاحد المقبل الدورة العادية الثالثة لمجلس الامة بخطاب العرش السامي.

ويعقد مجلس الاعيان جلسة مباشرة عقب مراسم الافتتاح لانتخاب النائب الاول لرئيس مجلس الاعيان والنائب الثاني ومساعدي الرئيس.

ثم يعقد مجلس النواب جلسة عقب جلسة الاعيان ينتخب فيها رئيس مجلس النواب واعضاء المكتب الدائم.

ويشهد مجلس النواب حركة مشاورات مكثفة بين الكتل النيابية والنواب المستقلين من اجل الحوار حول انتخابات رئاسة المجلس والتي يسعى رئيس مجلس النواب الحالي المهندس عاطف الطراونة الى الحصول على ثقة النواب من اجل التجديد له للرئاسة للسنتين المقبلتين ، كما اعلنت كتلة وطن التي ينتمي اليها المهندس عاطف الطراونة ترشيح الطراونة لموقع رئيس المجلس فيما اعلنت كتلة الاصلاح النيابية ( كتلة حزب جبهة العمل الاسلامي ) ترشيح رئيسها الدكتور عبدالله العكايلة لموقع رئيس المجلس.

وتشير الاجواء النيابية الى ان حسابات الربح والخسارة طغت على اجواء انتخابات الرئاسة والتي تشير التوقعات الى ان المهندس الطراونة بات الاقرب للفوز في موقع الرئاسة في ظل المعطيات الحالية خاصة وان الطراونة يحظى بدعم نيابي واسع.

كما يشهد الموقع الاول لرئيس مجلس النواب حالة من الضبابية والتي يتوقع ان تكون المنافسة عليه شديدة وخاصة ان كتلتا الحداثة والتنمية والمستقبل اعلنتا انهما سترشحان احد اعضائهما الى موقع النائب الاول ، وان كل كتلة منهما ستعلنان خلال اليومين مرشحهما لهذا الموقع كما اعلنت كتلة النهضة عن ترشيح النائب نصار القيسي لموقع النائب الاول.

كما اعلن العديد من النواب ترشيحهما لموقع النائب الثاني لرئيس المجلس خاصة النواب سليمان الزبن (النائب الثاني الحالي ) و وفاء بني مصطفى واحمد هميسات ويتوقع ان يعلن ايضا نواب اخرون ترشيحهم للموقع. فيما يخوض العديد من النواب انتخابات موقع مساعدي الرئيس اعلن منهم النواب محمود الطيطي وانصاف الخوالدة وصوان الشرفات.

ويتوقع ان تشهد الايام القليلة المقبلة توافقات وتحالفات تخص انتخابات اعضاء المكتب الدائم .
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق