شرط الأخبار

الملك نرفض وندين الاعتداءات الإسرائيلية السافرة بحق الفلسطينيين

آخر تحديث: 2018-05-15، 09:50 am
اخبارنا- تلقّى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، امس الاثنين، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، خصوصا ما يشهده قطاع غزة من تصعيد إسرائيلي، إضافة إلى تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وشدد جلالة الملك، خلال الاتصال، على أن الأردن يرفض ويدين الاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، مؤكدا جلالته ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الاخلاقية والقانونية لحماية الشعب الفلسطيني.
وحذر جلالة الملك من تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشددا جلالته على أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكد جلالته، خلال الاتصال، أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.
وشدد جلالته على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار حل نهائي وشامل وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتم الاتفاق، خلال الاتصال، على مواصلة التنسيق والتشاور، حيال مختلف القضايا والتطورات الراهنة.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق