شرط الأخبار

المستقلة للانتخاب : 205 مخالفات انتخابية أكثر من 30 منها متعلقة بالمال الأسود

آخر تحديث: 2020-09-26، 12:08 am

اخبارنا ــ أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن اجمالي عدد المخالفات الانتخابية التي رصدتها حتى نهاية الأسبوع الماضي وتحديدا حتى نهاية دوام أمس الأول الخميس (205) مخالفات، حيث رصدت يوم الخميس مخالفتين.

وفي متابعة خاصة لـ»الدستور» أن أغلب المخالفات التي يتم ضبطها ورصدها تأخذ طابع مخالفات الدعاية الانتخابية، مبينة أن ما يزيد عن (30) مخالفة تتعلق بالمال الأسود، حيث يتم تحويل عدد منها للادعاء العام.

وكانت الهيئة أعلنت الأسبوع الماضي على لسان الناطق الإعلامي باسمها جهاد المومني أنه تمت إزالة مخالفات تعليق اللوحات الدعائية والصور والشعارات لعدد من المرشحين في أكثر من محافظة وأكثر من دائرة انتخابية، كما أغلقت مقرا انتخابيا لأحد المرشحين.

فيما كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أن عدد الإستفسارات التي وصلتها عبر الرقم (94455) بلغت (722ر633)، وعبر الرقم (117100) بلغت (4320)، أما فيما يخص الاستعلام عن طريق الموقع الالكتروني بلغت (611ر119). من سياق متصل، أعلنت الهيئة أن عدد طلبات اعتماد الصحفيين ارتفع ليصل إلى (470) طلبا، وطلبات اعتماد المراقبين المحليين وصل (39)، والدوليين لا يزال عددها (2).

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق