شرط الأخبار

المركز العربي للاعلام السياحي : الأردن متحف طبيعي ومنتج سياحي جاذب

آخر تحديث: 2019-11-09، 10:55 pm
اخبارنا ــ أوصى المشاركون في أعمال الملتقى الاردني العربي للاعلام السياحي 2019 في ختام أعمال الملتقى الذي استضافته مدينة العقبة خلال الفترة من 3 الى 6 تشرين الثاني الحالي باطلاق شبكة اعلامية تضم اعلاميين من كافة الدول العربية والخليجية الشقيقة ومن مختلف وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بهدف الترويج للعقبة خصوصا وللمثلث الذهبي عموما.

كما أعلن المشاركون اختيار العقبة مدينة السياحة العربية التعليمية للعام 2020 ، والتعاون بين كافة الجهات الاكاديمية والتعليمية المعنية والمركز العربي للاعلام السياحي لتكريس دور المؤسسات التعليمية عموما والجامعات بشكل خاص بالتعليم السياحي .

كما شهد الملتقى الاعلان عن اطلاق جوائز " اوسكار السياحة العربية للاعلام السياحي 2020 " من قبل راعي الملتقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.

كما أشاد المؤتمرون الذين يمثلون نحو 10 دول عربية شاركت في أعمال الملتقى -خلال بيان لهم في ختام أعمال الملتقى- بما شاهدوه من منتج سياحي متكامل ومتميز متمثل بالمثلث الذهبي ( العقبة والبترا ووادي رم ) مؤكدين بأن الاردن يمثل متحفا طبيعيا بما حباه الله من جمال طبيعة ومن نعمة الأمن والأمان ومواقع أثرية، وتعدد في المنتج السياحي من آثار ومتاحف وطبيعة وسياحة بحرية ورياضية واستكشافية وسياحة المغامرات والأفلام، اضافة الى السياحة العلاجية وغيرها ، كما تشكل كنزا سياحيا تمتاز به الأردن ، وتشكل منتجا يسهل ترويجه وتسويقه لمقومات النجاح والتميز العديدة التي يتمتع بها الأردن.

المؤتمرون من المركز العربي للاعلام السياحي الذي تأسس عام 2008 ويتخذ من القاهرة مركزا رئيسا له أشادوا بتجربة العقبة الخاصة كرؤية اقتصادية استثمارية سياحية استطاعت أن تجذب مشاريع ضخمة ساهمت برفع معدلات النمو وتشغيل الاردنيين ولرفع معدلات السياح سواء الى العقبة او الى البترا التي تنتظر الزائر رقم مليون وكذلك السياحة الى وادي رم.

يذكر أن الملتقى الاردني العربي للاعلام السياحي أقيم بتنظيم من المركز العربي للاعلام السياحي والجمعية الاردنية للاعلام السياحي وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة العقبة. رئيس المركز العربي للاعلام السياحي عوني الداوود قال بأن الملتقى نجح باستقطاب نخبة من الاعلاميين في دول الخليج والدول العربية اتيحت لهم فرصة الاطلاع عن قرب على السياحة في المثلث الذهبي، من خلال زيارات ميدانية الى واحة أيلة في العقبة والى البترا المدينة الوردية اضافة الى وادي رم ، كما شارك المؤتمرون بجلسة عصف ذهني بحضور ومشاركة مفوض السياحة والاقتصاد والاستثمار في سلطة العقبة شرحبيل ماضي تحت عنوان "دور الاعلام العربي في الترويج السياحي للمثلث الذهبي".

الداوود قال أن الملتقى شهد أيضا اجتماعات مجلس ادارة المركز العربي للاعلام السياحي الذي اتخذ قرارات مهمة تتعلق ببرنامج عمل للاعوام المقبلة ، اضافة للتحضيرالى الانتخابات المقرر عقدها العام المقبل وفقا للنظام الجديد.

وحث الداوود الاعلاميين الاردنيين وكافة المؤسسات المعنية بالسياحة في الاردن للمشاركة في مسابقة " اوسكار السياحة العربية 2020" تأكيدا لتميز الاردن في هذا المجال واستمرارا للنجاحات والجوائز التي كسبها الاردن هذا العام والاعوام السابقة .

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق