شرط الأخبار

الفلكي الاردني عماد مجاهد يرد على حقيقة ارتطام ’نيزك‘ بالأرض

آخر تحديث: 2020-06-25، 11:43 am
اخبارنا ــ كتب: الفلكي عماد مجاهد

لا زالت بعض وكالات الانباء العالمية وخاصة روسيا اليوم RT تضخم الاخبار الصادرة عن وكالة الفضاء الامريكية ناسا فيما يخص الاخبار التي تتحدث عن النيازك والكويكبات التي تقترب من الارض وانها تشكل خطورة على البشريه لاحتماليه ارتطامها بالأرض.

وربما لا يمر يوم الا ونقرأ مثل هذه الاخبار بمجرد ان تدخل الاخبار السريعه من الموبايل او جهاز الحاسوب.

تضخيم هذه الاخبار تكون من خلال تجيير الخبر الصادر عن ناسا حيث تقول ناسا ان نسبه احتمال ارتطام نيزك بالأرض تصل الى نسبه واحد بالألف او واحد من مئة ألف أي أن احتماليه الارتطام بالأرض لا قدر الله ضئيله جدا ورغم ذلك فهذه النسبه مهمة جدا وفقا للمعايير الفلكيه الحديثة.

وعندما تنتشر هذه الاخبار لا تذكر وسائل الإعلام ان نسبه الارتطام ضئيله جدا جدا وانما تكتفي بذكر الارتطام فقط وكأنه أمر محسوم بحثا عن الاثارة ونشر هذه الاخبار العاجلة٠

الحقيقة ان ارتطام نيازك بالأرض نادرة جدا.. فنحن نعلم أن أول نيزك ضرب الارض كان في منطقة يوكتان في المكسيك قبل 65 مليون عام وأدى لانقراض الديناصورات.

ثم ضرب نيزك غابات سيبيريا الروسيه سنة 1908 ميلادي..وحرق مساحات كبيرة من الغابة حتى ان صوت الارتطام دار حول الارض مرتين وقتل عدد كبير من الحيوانات.

وهنالك فوهة في منطقة وقف الصوان في محافظة معان على الحدود الاردنيه السعوديه اكتشفها فريق علمي أردني بقيادة الدكتور الياس سلامة وفلكي ألماني.. ويبلغ قطر الفوهة النيزكيه خمسة كيلومترات ناتجة عن نيزك اصطدم بالأرض بسرعه 50 كيلومتر بالثانيه قبل حوالي 37 مليون عام.

هذه المعلومات موجودة مع التفاصيل في مخطوطة كتابي زوار من الفضاء التي ألفتها خلال فترة الحظر بسبب كورونا حيث كانت فرصه مناسبه للكتابه والتأليف وان شاء الله ينشر بعد نهايه الجائحة.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق