شرط الأخبار

العضايلة يرعى اطلاق تطبيق وكالة الانباء الاردنية الإخباري المطوّر في إطار شراكة أورانج الأردن

آخر تحديث: 2020-09-16، 12:06 am
اخبارنا ــ رعى وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة، اليوم الثلاثاء، إطلاق تطبيق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الذي تم تطويره في إطار شراكة أورانج الأردن مع الوكالة، التي تعد المصدر الرسمي والموثوق للأخبار المحلية والدولية بحضور المدير العام لـ(بترا) الزميل فايق حجازين ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لأورانج الأردن، رسلان ديرانية وعدد من موظفي الوكالة وشركة أورانج.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أورانج الأردن و(بترا) منذ سنوات، حيث دعمت الشركة سابقا تطبيق بترا الإخباري، لتساهم في تعزيز جهود هذه المؤسسة الإعلامية الوطنية في نقل الحدث بالتوازي مع الارتقاء بالأداء المهني.
وقال الوزير العضايلة إنّ وكالة الأنباء الأردنيّة (بترا) تمثل واجهة الإعلام الوطني والصوت الذي يعبّر الأردنيّون من خلاله عن مواقفهم وثوابتهم وتطلّعاتهم، وبالتالي فإنّ دعم جهود هذه المؤسّسة الوطنيّة العريقة يعبّر عن روح المسؤوليّة الوطنيّة، وتعزيز أدوار المؤسّسات الوطنيّة التي تقوم بأدوار مهمّة في المجتمع.
وقدّم العضايلة الشكر لشركة أورانج على دعمها للوكالة ومساهمتها في تحديث تطبيق نشر الأخبار للوكالة وتقديمه بصيغة متطورة وسهلة، ما يسهم في وصول الرسالة الإعلاميّة الموثوقة إلى الجميع بيسر وسهولة، وعبر جميع منصّات التواصل الاجتماعي والمنصّات الإلكترونيّة.
وقال ديرانية إن الشركة تتمتع بعلاقات مميزة مع القطاع الإعلامي الاردني، ولأنها تعد احد اعمدة قطاع الاتصالات المحلي وممكِنا لجميع القطاعات الاقتصادية، توجهت نحو تطوير وتعزيز الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات في الإعلام المحلي من خلال شراكاتها الاستراتيجية معه، معتبرا ان تطبيق "بترا" الجديد خطوة هامة في التحول الرقمي في هذا المجال الرئيسي والهام.
وأكد أن من نفذ هذا المشروع المهم هم فريق من أكاديمية البرمجة من أورانج الأردن، مكون من عاصم قفاف وأيهم زيد، وهما من خريجي الأكاديمية المتفوقين وتحت اشراف مدير الاكاديمية رامي أبو السمن والمدربة الخبيرة خديجة حمدان، لتؤكد الشركة اهتمامها بالشباب الاردني وثقتها فيهم بعد ان تمكنوا من تجاوز الدورة التدريبية الاولى للأكاديمية، ولتوكل اليهم هذا المشروع المميز والذي اثبتوا من خلاله قدرتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، ليجسد نموذجا ناجحا وفعالا.
من جانبه، قال مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن التطبيق وتوافقه مع جميع أنواع الهواتف المحمولة سيتيح انتشار الأخبار بين جميع فئات المجتمع، خصوصا الشباب، ما يمكن من سرعة التصفح ويتيح المجال لإعادة رفع الأخبار ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الشخصية لمتابعي التطبيق.
وتمّ تطوير الإصدار الجديد من التطبيق باستخدام تكنولوجيا حديثة تدعم نظامي التشغيل أندرويد وIOS، ليضمن تجربة سهلة ومريحة للمستخدمين بتصميمه العصري وواجهة المستخدم الجديدة والعديد من الميزات المضافة، مثل خاصية تصنيف الأخبار حسب نوعها، والإشعارات الفورية للأخبار العاجلة على مدار الساعة، والتحويل إلى اللغة الإنجليزية، والخط الإخباري المتحرك، وقسم متابعة البث المباشر، ومعرض الصور والفيديو واختيار وضع القراءة المناسب سواءً لليل أو النهار.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق