شرط الأخبار

العبداللات يدعو للإسراع بإدارة مشاريع «اللامركزية» من قبل القطاع الخاص

آخر تحديث: 2020-01-25، 11:12 am
اخبارنا ــ عمان- دينا سليمان
قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، إن موازنة مجلس محافظة العاصمة لعام 2020 بلغت 3 مليون دينار فقط بعد أن خفضت الحكومة موازنات مجالس المحافظات «اللامركزية « وبعد سداد ديون المجلس لعام 2019.
وبين العبداللات لـ»الدستور» أن موازنة المجلس للعام الحالي البالغة 3 ملايين دينار والمخصصة لغايات خدمية وتنموية هي من أصل 36 مليون دينار، بعد أن أعلنت الحكومة عن تخفيض الموازنة 18 مليون دينار، تم رصد 15 مليون دينار منها لسداد ديون مشاريع العام الماضي ليتبقى 3 ملايين دينار فقط.
وأشار رئيس مجلس محافظة العاصمة إلى أن الاتفاق الأخير مع مجلس الأعيان حول إدارة مشاريع مجالس المحافظات وتنفيذها من قبل القطاع الخاص هو سلاح ذو حدين، موضحاً أنه إذا كانت الحكومة جادة بتفعيل دور القطاع الخاص سيكون ذلك إضافة إيجابية للمجالس، أما إذا كانت حجة لتمرير موازنة العام الحالي 2020 فإنها بذلك تكون قد أطلقت الرصاصة القاتلة لمشروع مجالس المحافظات.
ولفت العبداللات إلى أهمية دور ووجود مجالس اللامركزية القائمة على مستوى المملكة التي ارتفعت في عهدها ومنذ نشأتها نسبة إنجاز المشاريع، إذ لم تتجاوز نسبة الإنجاز لمجلس محافظة العاصمة قبل نشأة مجالس المحافظات عام 2017 نسبة 30 %، فيما بلغت عام 2018 مع نشأة مجالس المحافظات 45 % ، كما أنها ارتفعت عام 2019 لتسجل 61 %، وذلك بجهود شخصية لأعضاء مجالس المجلس وبصورة يومية لقتل روتينية الإجراءات الحكومية بحسب وصفه.
ودعا العبداللات الحكومة إلى الإسراع والجدية في إدارة مشاريع مجالس المحافظات من قبل القطاع الخاص حتى لا يكون الخاسر الوحيد هو المواطن ومتلقي الخدمة.ــ الدستور
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق