شرط الأخبار

العاملون في "الاونروا" يبدأون إضرابا لزيادة الرواتب ... اليوم

آخر تحديث: 2019-11-03، 12:57 pm
اخبارنا ــ نفذ اتحاد العاملين بوكالة الغوث الدولية "الاونروا" اليوم الأحد، إضرابا عاما على خلفية المطالبة بزيادة رواتبهم بمقدار مئة دينار.
وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المفوض العام لـ "الأونروا" بيير كرينبول، "وافق على زيادة رواتب العاملين بالوكالة خمسين دينارا، تم رفعها الى سبعين دينارا بعد وساطة بين الدائرة والمفوض، إلا أن رئيس اتحاد العاملين بـ "الاونروا" رياض زيغان الذي وافق على هذه الزيادة تراجع وتنكر لتعهده وقرر الاتحاد المضي قدما في الاضراب".
وأوضح خرفان، انه التقى اتحاد العاملين بالوكالة عدة مرات منذ اعلان الاتحاد نيته تنفيذ الاضراب، بهدف تطويق الازمة بين الطرفين، وفتح المجال للحوار وصولا الى حل لهذه الازمة، مشيرا الى أنه أكد خلال اللقاءات "ضرورة ان تقوم الاونروا بتحسين الظروف المعيشية للعاملين لديها في منطقة عمليات الأردن، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الوكالة".
وبين ان الاونروا "ما تزال تعاني من عجز مالي للعام الحالي يقدر بنحو 89 مليون دولار وضرورة تغليب لغة الحوار والتراجع عن التلويح بالإضراب"، مشيرا الى خطورة المرحلة التي تمر بها الاونروا، وضرورة تضافر الجهود ودعم الوكالة لتجديد ولايتها للأعوام القادمة.
وأشار خرفان الى تأكيده خلال اللقاءات أكد أن "هناك من يترصد بالوكالة ويحاول الوقوف ضد تجديد ولايتها وهذا امر شديد الخطورة"، لافتا الى أن "الاردن يسعى جاهدا من اجل تجديد ولاية الاونروا، وضمان استمرارية قيامها بالمهام الموكولة اليها وعدم تقليص اي من خدماتها للاجئين الفلسطينيين".
واكد أن "الاضراب سيؤدي الى تعطل العملية التعليمية عدا عن تعطيل تقديم الخدمات الصحية واعمال النظافة في المخيمات".
يشار إلى أن اتحاد العاملين في الاونروا يمثل عدة قطاعات هي التعليم وهو القطاع الأكبر، ثم الصحة، والخدمات، والعمال.
ويبلغ عدد مدارس الاونروا في الاردن 171 مدرسة موزعة في انحاء المملكة داخل المخيمات البالغ عددها ثلاثة عشر مخيما، بالإضافة الى مدارس خارج المخيمات في التجمعات الكبيرة للاجئين الفلسطينيين، فيما يبلغ عدد المراكز الصحية التي تديرها الوكالة 25 مركزا صحيا يراجعها حوالي 6ر1 مليون مراجع.
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق