شرط الأخبار

السياحة نمو كبير في ايرادات مبيعات التذكرة الموحدة

آخر تحديث: 2018-11-22، 09:08 pm
اخبارنا- شهدت مبيعات التذكرة الموحدة ارتفاعاً كبيراً خلال العام الحالي، حيث بلغ مجموع التذاكر المباعة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي (90,344) تذكرة بمجموع إيرادات بلغ (6,598,430) ستة ملايين وخمسمائة وثماني وتسعون ألف وأربعمائة وثلاثون دينار، في حين بلغ عدد التذاكر المباعة لنفس الفترة من العام الماضي (42,423) تذكرة وبلغت الإيرادات (3,091,835) ثلاثة ملايين وواحد وتسعون ألف وثمانمائة وخمسة وثلاثون دينار بارتفاع مقدارة (113%).

وأورد البيان الصحفي الصادر عن وزارة السياحة والاثار أن نظام التذكرة الموحدة الذي أطلقته الوزارة في الربع الأخير من عام 2015 كان يهدف إلى تحقيق خطوة مهمة في طريق تحسين الأداء السياحي، وتحفيز السياح والزوار السياح لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية وإطالة مدة إقامة السائح بهدف زيادة الدخل السياحي.

وأوضح البيان بأن الأردن هي الدولة الأولى عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول أكثر من 40 موقعا سياحيا وأثريا بما فيها مدينة البترا ووادي رم، وتقدم معلومات تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة، فيما يُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول شريطة إقامته داخل المملكة ثلاث ليال وأكثر متتالية.

وأضاف بأن الوزارة تستخدم نظام بيع متقدم ومتاح عبر موقع الكتروني متخصص تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة باستخدام التذاكر الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، فيما تتجه النيّة لتطوير المعلومات التي تتضمنها التذكرة لتشمل الخدمات والنشاطات السياحية في كل موقع، وبما يساهم في إطالة إقامة السائح وتوفير ايرادات إضافية لمختلف القطاعات السياحية.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق