شرط الأخبار

السفيرة شيرباتيوك: تطابق الرؤى الأردنية الأوكرانية حيال مختلف القضايا

آخر تحديث: 2020-10-28، 05:28 pm
اخبارنا ــ أشادت السفيرة الأوكرانية لدى المملكة، ميروسلافا شيرباتيوك، بالعلاقات الأردنية الأوكرانية والقواسم المشتركة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

وقالت السفيرة شيرباتيوك في مؤتمر صحفي بمقر السفارة، إن هناك تطابقا في الرؤى الأردنية الأوكرانية حيال مختلف القضايا، مشيرة إلى مبادرة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإطلاق مبادرة لمساعدة الأردن في تعزيز الأمن الغذائي، بالإضافة إلى اتصالات مبدئية مع الحكومة الأردنية للاتفاق على الأولويات ولاسيما القطاع الزراعي.

 

وأضافت من أولوياتنا تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، ونتطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الزراعية والثقافية والتعليمية والإنسانية. ولفتت إلى السعي لزيادة رحلات الطيران المباشرة بين البلدين في ظل رغبة عدد من شركات الطيران الأوكرانية بذلك، وهناك رحلات دورية هذا العام، وشركات أخرى ستطلق رحلات ثانية إلى الأردن.

وأبدت رغبة بلادها بزيادة عدد السياح الأوكرانيين إلى المملكة، مشيرة إلى أن نحو 9 آلاف أوكراني زاروا الأردن العام الماضي.

واثنت على السمعة التي يتمتع بها جلالة الملك وجلالة الملكة لدى الشعب الأوكراني.

وأعربت عن أملها بفتح السفارة الأردنية في أوكرانيا ما شأنه ان يعزز العلاقات بين البلدين.

واشارت السفيرة إلى أن جائحة كورونا اثرت سلبا على التبادل التجاري والذي ارتفع العام الماضي بمقدار 200 مليون دولار عن عام 2018 ، وهناك إرادة مشتركة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

--(بترا)

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق