شرط الأخبار

السديس : الملك سلمان يتابع شؤون الحرمين لحظة بلحظة

آخر تحديث: 2020-04-09، 10:36 am
اخبارنا ــ فهيم الحامد ــ عكاظ ـ حظي الحرمان الشريفان بأقصى الاهتمام والرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال أزمة كورونا لضمان عدم اتساع دائرة انتشاره، وإغلاق الحرمين مؤقتا وتعليق الدخول إليهما حفاظا على صحة وسلامة قاصديه والمعتمرين.

والمسجد النبوي كما هو المسجد الحرام حظي بنفس الاهتمام من القيادة وتوجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس إلى المدينة أخيرا بتوجيه من القيادة؛ للاطمئنان على الترتيبات والتجهيزات التي سخرتها الرئاسة للحفاظ على المسجد النبوي واستمرارية تعقيم كافة أرجائه من الداخل.. وقال السديس في تصريحات لـ«عكاظ» إن القيادة تتابع لحظة بلحظة كل الإجراءات صغيرة كانت أو كبيرة للحفاظ على الحرمين، مشيرا إلى أن الرئاسة سخرت كل طاقاتها للعمل على مدار الساعة لتحقيق توجهات القيادة.

وتابع قائلا: «بلادنا المباركة ضربت أروع الأمثلة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى الجميع الأخذ بها حفظا للنفس والبدن». ودعا إلى عدم الإصغاء للشائعات والافتراءات الكاذبة في ظل الأوضاع الراهنة. موجها خلال زيارته للمدينة بتطوير الوكالة إلى إدارة الطوارئ والكوارث والأزمات لمواكبة المستجدات. وطالب في رسالة وجهها عبر «عكاظ» المواطنين والمقيمين قائلا: «لكي تفتح الأبواب.. علينا إغلاق بيوتنا والقرار في منازلنا، تجسيدا لمسؤوليتنا الاجتماعية والوطنية والصحية والأمنية والتعاون في دفع هذا الوباء عن أنفسنا ووطنا في إطار مبدأ كلنا مسؤول». وأردف قائلا: لقد ضربت المملكة أروع الأمثلة في تطبيق الإجراءات الاحترازية المنطلقة من شريعتنا الغراء ومقاصدها وقواعدها التي أوجبها ديننا الإسلامي ومنها قاعدة درء المفاسد.

وبين السديس أنه كان للحرمين الشريفين النصيب الأعظم من اهتمام الدولة للحفاظ على أرواح قاصدي الحرمين الشريفين.

6 مرات تعقيم في اليوم

من الجهود التي قامت بها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تجاه كورونا، تركيب عدد من المعقمات في مبنى الوكالة لموظفي الوكالة، وتكثيف برامج الغسيل والتعقيم والتطهير بمعدل (6) مرات يومياً، يتم خلالها استخدام عدد (15) ماكينة مزودة بمواد غسيل وتعقيم وتطهير إلى جانب تطهير وتعقيم فتحات التكييف بمكائن شفط خاصة وتطهير وتعقيم ساحات المسجد النبوي (6) مرات يومياً، ورش مناهل الساحات بمضخات مزودة بمواد تطهير وتعقيم خاصة للقضاء على جميع الحشرات، وفتح (250) مظلة بالساحات لتجديد الهواء. وتعقيم محطتي مراوح الرذاذ بشكل دوري ومستمر لتشغيل (436) مروحة رذاذ بساحات المسجد النبوي، فضلاً عن تعقيم فلاتر مراوح الشفط ومراوح التزويد بالهواء النقي لعدد (475) في المرافق الخاصة بالمسجد النبوي.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق