شرط الأخبار

الزراعة جميع المستوردات يتم التأكد منها في المراكز الحدودية والمناطق الحرة والمطارات

آخر تحديث: 2018-11-06، 08:15 pm

اخبارنا- أكدت وزارة الزراعة، أنها تعمل بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إلى جانب مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس للحفاظ على صحة وسلامة غذاء المواطن الأردني.

وقالت الوزارة في بيان مشترك مع هيئة الطاقة والمعادن، اليوم الثلاثاء، أنها تقوم بالكشف الحسي الظاهري على جميع المستوردات الزراعية الواردة والتأكد من كافة الوثائق المرافقة والمطلوبة لكل الإرساليات في المراكز الزراعية الحدودية والمناطق الحرة والمطارات.

وأضافت "يتم بعد التأكد من المستوردات سحب عينات ممثلة منها في الحدود وإرسالها الى مختبرات وزارة الزراعة لفحصها للتأكد من خلوها من الآفات الزراعية وكذلك التأكد من خلوها من متبقيات المبيدات الكيماوية الزراعية المختلفة".

وبحسب البيان، تستطيع المختبرات في وزارة الزراعة الكشف عن 433 مادة فعالة مع عدم السماح بالتخليص على تلك الإرساليات إلا بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية والتي تكون مطابقة للمواصفات القياسية وفي حالة عدم مطابقتها للمواصفات القياسية تقوم الوزارة بإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ أو إتلافها على نفقة صاحبها حسب القانون.

وأشار البيان إلى أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعمل من خلال البوابات ومنافذ الرقابة الإشعاعية على كافة المنافذ الحدودية بقياس النسب الإشعاعية لكافة المستوردات الزراعية أو الغذائية للتأكد من خلوها من أي أثر إشعاعي وفي حالة ظهور نسب اشعاعات يتم رفضها وإعادتها من الحدود.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق