شرط الأخبار

الرقابة المتلفزة تدخل مجمعات الركاب

آخر تحديث: 2019-08-21، 10:24 am
اخبارنا ــ عمان - مراد القرالة ــ
ستدخل هيئة تنظيم قطاع النقل البري اخيرا على خط الرقابة المتلفزة لمراكز الانطلاق والوصول في المملكة عبر طرح عطاءات الكاميرات. الهيئة المعنية بالرقابة عاشت فترة الماضي دون رقابة بالكاميرات لـ«مجمعات» نقل الركاب رغم ان الرقابة المتلفزة انتشرت في كل الاحياء والشوارع حتى المتاجر الصغيرة، مع العلم بان بعض تلك المراكز او المجمعات كانت تحتوي على كاميرات ولكنها غير مفعلة وقالت مدير عام الهيئة المهندسة وسام التهتموني ان الهيئة باشرت مؤخراً بطرح عطاءات لكاميرات المراقبة لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي وسائط النقل العام من خلال توزيع الحافلات على الخطوط المزدحمة في ساعات الذروة.
وتوفير الأمان لمستخدمي النقل العام وأحكام المراقبة على مشغلي الحافلات لضمان تقديم مستوى أعلى من جودة الخدمات المقدمة. ويتكون المشروع في مرحلته الاولى بحسب التهتموني في تصريحها الى الراي، بتجهيز مركز المراقبة الرئيسي في مقر الهيئة، وتركيب (15 ) كاميرا مراقبة في مراكز الانطلاق والوصول موزعة على مركز السفريات الموحد (أم صوينية)، ومركزي انطلاق ووصول الامير راشد ومركز(الملك عبد االله) بمحافظة الزرقاء، ومركز وانطلاق ووصول الجامعة الهاشمية، وساحة مبيت الشاحنات بمنطقة الراشدية.
وأشارت إلى البدء بالمراحل المقبلة من المشروع عند الانتهاء من المرحلة الأولى والعمل بها، تكون في المراكز التي تم اعادة تأهيلها في باقي المحافظات، وسيتم تركيب (3 ) كاميرات مراقبة على الأقل في كل مركز انطلاق ووصول يعتمد ذلك على مساحة المركز اذا كان بحاجة الى أكثر من ذلك.
وبينت التهتموني أن الأهداف المرجوة للمشروع تتمثل بايجاد وسيلة الكترونية لمراقبة وسائط النقل العام ومدى توفرها في مراكز الانطلاق والوصول، وادارة اسطول النقل العام بالشكل الامثل.
وتتضمن ايضا تقييم عمل مراقبين الهيئة في تلك المراكز، وتوفر نظرة شمولية ومتكاملة من حيث توفر الحافلات ومعالجة الازدحامات، وتوفر معلومات عن حركة الحافلات، وتوفير وسائل تشعر المستخدم بالامان داخل مراكز الانطلاق والوصول.
وقالت التهتموني ان عوامل نجاح المشروع تتلخص من خلال التزام موظفي الهيئة بالتعامل مع النظام وإعداد التقارير اليومية، وتوزيع الصلاحيات في المراقبة لمكاتب الهيئة بالمحافظات تبعاً لمراكز الانطلاق والوصول داخل المحافظة، ومشاركة جميع الجهات المعنية بمخرجات المشروع، وتوفير البنية التحتية المناسبة لضمان استمرارية وادامة تشغيل المشروع، والصيانة الدورية الوقائية لجميع مكونات المشروع.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق