شرط الأخبار

الخزانة الأمريكية: ترامب وقع أمرا تنفيذيا يمنح صلاحيات واسعة لفرض عقوبات على تركيا

آخر تحديث: 2019-10-11، 11:06 pm
اخبارنا ــ قالت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب، وقع أمرا تنفيذيا يمنح مسؤولين أمريكيين صلاحيات واسعة لفرض عقوبات على تركيا.

وصرح وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، بأن ترامب فوض مسؤولين أمريكيين بصياغة مسودة لعقوبات جديدة "كبيرة جدا" على تركيا بعد أن شنت هجوما في شمال شرق سوريا.

وأضاف ستيفن منوتشين أن تلك العقوبات لن تطبق في الوقت الراهن.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الخزانة في بيان على موقعها الرسمي، "بالنظر إلى الهجوم العسكري المستمر لتركيا في شمال شرق سوريا، يعتزم الرئيس دونالد ترامب توقيع أمر تنفيذي لردع تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاستهداف العشوائي للمدنيين، استهداف البنية التحتية المدنية، استهداف الأقليات العرقية أو الدينية، أو غيرها من الإجراءات التي تقوض أنشطة مكافحة الإرهاب المستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

وأشارت في البيان إلى أنه من الضروري أن لا تسمح تركيا لمقاتل واحد من "داعش" بالهروب.

وتابعت بالقول إنالوزير وبتوجيه من ترامب "سيستهدف أفرادا أو إدارات تركية محددة حسب الحاجة"، مؤكدة أن "هذا البيان إشعار للبنوك والأطراف الأخرى لتكون على علم بالإجراءات المحتملة".

Treasury developing new authorities to target Turkey for any potential human rights abuses or destabilizing actions in Syria https://t.co/RonqSrh5c6

— Treasury Department (@USTreasury) October 11, 2019

وبدأت تركيا، يوم الأربعاء، عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، أعلن عنها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحت مسمى "نبع السلام"، والتي يقول إنها تستهدف عناصر "حزب العمال الكردستاني" وتنظيم "داعش".

المصدر: وكالات

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق