شرط الأخبار

الحواتمة يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط

آخر تحديث: 2019-12-10، 04:04 pm
اخبارنا ــ استقبل المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، في المديرية العامة، اليوم الثلاثاء، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط، الفريق السير جون لوريمر، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، لاسيما في مجال التدريب الأمني وتبادل الخبرات.

وأشار الحواتمة إلى الجهود الأردنية المبذولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والمملكة المتحدة في هذا المجال.

كما أشار الى موقع قوات الدرك في منظومة الأمن الوطني الأردني، والتي تعمل تحت قيادة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفق تكامل في الأدوار، والتنسيق الدائم على كافة المستويات للدفاع عن أمن الوطن.

من جانبه أكد "لوريمر"، عمق العلاقة التاريخية الأردنية البريطانية، والتي رسخها جلالة الملك عبدالله الثاني، مبدياً حرص بلاده على تطوير العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين الصديقين، ودعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب.

وأشاد "لوريمر" بالجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها قوات الدرك، والتزامها بتطبيق أفضل الممارسات لحفظ الأمن، في إطار من احترام حقوق الإنسان، الأمر الذي يعكس خطط وبرامج تدريبية جادة وشاملة.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات الموكلة إليها، وأدوارها الدولية المؤثرة في إطار جهود قوات حفظ السلام الأممية، وأهم الاستراتيجيات التي تتبعها للوصول بمنتسبيها إلى أعلى درجات الجاهزية والاحتراف.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق