شرط الأخبار

"الجنايات" تستمع لشاهد نيابة في جريمة قتل باستخدام المحاكمة عن بعد

آخر تحديث: 2019-10-06، 05:18 pm
اخبارنا ــ عقدت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاحد جلسة في جريمة قتل باستخدام المحاكمة عن بعد لثلاثة متهمين .

وعقدت المحكمة جلستها برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين طارق شقيرات وطارق الرشيد دون حضور المتهمين لقاعة المحكمة حيث جرى تطبيق المحاكمة عن بعد وذلك للحفاظ على حياة المتهمين وفق مصدر قضائي.

واكد المصدر ان المحاكمة كانت لثلاثة متهمين بقتل راح ضحيتها قتيلين اثنين من ابناء عمومتهم .

وبين المصدر ان اجراءات المحاكمة عن بعد كانت ناجحة من حيث كافة التقنيات الفنية ووضوح الصوت والصورة وتحقيق ضمانات المحاكمة العادلة.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة لشاهدة شاهد نيابة حيث حضر المتهمين الثلاثة عن بعد واستمعوا للشهادة ولمناقشة وكيلهم للشاهد.

وكانت وزارة العدل اطلقت مشروع المحاكمة عن بعد في تموز الماضي ، بهدف تسريع إجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد بالإعتماد على التقنيات الحديثة في سماع النزلاء والشهود عن بعد ، وليساعد المشروع في إجراء التقاضي لبعض من ارتكبوا الجرائم الخطرة الذين قد يتعرضون للخطر أثناء نقلهم من والى مراكز الاصلاح والتأهيل ، اضافة الى أنه سيؤدي الى التخفيف على النزلاء من أعباء نقلهم الى المحاكم أو تأخرهم في الحضور الى الجلسات وتأجيل الجلسات نتيجة لذلك ، كما أنه يقلل الكلفة الناتجة عن نقل النزلاء أو المحكومين من والى أماكن توقيفهم.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق