شرط الأخبار

الاوقاف تدعو لعمل وقفيات للقدس لحمايته ودعمه

آخر تحديث: 2019-05-16، 12:11 pm
اخبارنا ــ حثت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أهل الخير والمحسنين لعمل وقفيات للقدس الشريف لحمايته ودعمه.

وقال أمين عام الوزارة المهندس عبدالله العبادي، إن الوزارة شكلت لجنة لدراسة الوقفيات الموجودة في الأردن للقدس الشريف والمقدسات الموجودة فيه لغايات حصرها وبيان أهميتها.

وأضاف في حديث لـ (الرأي) إن الوقفيات من شأنها دعم البرامج الدينية في القدس والبرامج الثقافية والتدريبية وحلقات الذكر والعلم اضافة الى منح فرصة لتعيين أكبر عدد من الموظفين فيه على حساب هذه الوقفيات التي يعود ريعها لأي عمل خيري في القدس.

وأوضح العبادي أن التحديات التي تواجه عمل اللجنة المشكلة لدراسة الوقفيات القديمة في الأردن واحصائها هو طولها وعدم وضوح خطتها والحاجة لترجمتها في بعض الأحيان، مشيرا الى أنه سيتم إعادة تشكيل هذه اللجنة قريبا.

وأشار الى أن هناك الكثير من المواقف والقصص التي بينت أهمية الوقف في التاريخ ودورها في حماية المقدسات واعلاء الشأن الإسلامي وهذا ما يجعلنا نشجع عليه الجميع.

وبين وجود أشكال للوقفيات في الأردن من أجل دعم القدس كانت تعاملت معها الوزارة في السابق، منوها الى أن أصحاب هذه الوقفيات أردنيون أرادوا دعم القدس بما يرونه ملائما وهو بالفعل ما تم من خلال الدعم والتسهيلات التي قدمتها الوزارة لهم.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق