شرط الأخبار

في اجتماعها السنوي العادي عبر تقنية الاتصال المرئي

الاتصالات الأردنية توزع 15 مليون دينار أرباحاً نقدية على مساهميها

آخر تحديث: 2020-07-26، 05:10 pm
اخبارنا ــ وافقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الأردنية/أورانج الأردن على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين مقدارها 15 مليون دينار، أي بواقع 80 فلساً/للسهم، كما صادقت على البيانات الواردة في تقرير مجلس الادارة عن أعمال الشركة للعام 2019، بما في ذلك تقرير الحوكمة وخطة عمل الإدارة للعام 2020، وبيانات الإفصاح ونتائجهــا الماليـة للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2019، وذلك خلال اجتماعها السنوي العادي الخامس والعشرين الذي عقد الخميس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع (AGMpro) برئاسة الدكتور شبيب عماري رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس وممثل مراقب الشركات ومدقق الحسابات والإدارة التنفيذية للشركة.

وفي كلمته خلال الاجتماع أكد د.عماري أن أورانج الأردن حققت العديد من الإنجازات بفضل تعاملها بمرونة وفعالية مع التغيرات المستمرة في الطلب على خدماتها ومنتجاتها، فضلاً عن تكيفها السريع مع التطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعالم على حد سواء، لافتاً إلى أنها ارتأت وللمرة الأولى منذ العام ألفين توزيع أقل من 100% من الأرباح في أعقاب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على السيولة المالية.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة أداء الشركة والتقدم الذي أحرزته خلال العام الماضي من حيث الخدمات والشبكات، مشيراً إلى طرح مجموعة من الخدمات الجديدة، والاستمرار في توسيع الشبكات الممتدة في كافة أنحاء المملكة وتعزيز أدائها، لا سيما وأن الشركة قد حصلت على ترددات إضافية لتوسعة انتشار شبكاتها الـ 4G و4G+ وبقيت المزوّد الوحيد لخدمات الـ 4G+ في السوق المحلي وحافظت على مكانتها الرائدة في الإنترنت عريض النطاق، كما حقق فايبر (تقنية الألياف الضوئية) من أورانج الأردن نجاحاً هائلاً سواءً للأعمال أو المنزل، حيث أصبح يغطي أكثر من 500 ألف منزل.

وبيّن د.عماري أن أبرز إنجازات أورانج الأردن في العام 2019 تمثلت في تسريع وتيرة التحوّل الرقمي، الأمر الذي تحقق عبر بناء فريق متعدد الكفاءات، ونشر مفهوم وآليات المرونة في كافة الوحدات، والتجديد الكامل الذي شمل التقنيات وهيكلية الأداء، وذلك لتواصل الشركة مسيرتها في مضاعفة الإنتاجية ورقمنة عملياتها المختلفة، من خلال رفع الكفاءة وتخفيض الكلف ومثال ذلك مشروع الشركة لحقول الطاقة الشمسيةSolar Farm  الذي يلبي 75% من احتياجات الشركة من الطاقة، في سبيل الارتقاء بخدمة الزبائن وبيئة العمل.

من جهة أخرى، أكد د.عماري التزام الشركة بأداء دور فاعل في في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع وخاصة عبر التمكين والشمول الرقمي، إذ يظهر ذلك واضحاً باهتمام أورانج الأردن بقطاعات الشباب والريادة والتعليم، وأبرز جهودها في هذا المجال تتمثل في أكاديمية البرمجة وبرنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية "BIG” والمراكز المجتمعية الرقمية التي يبلغ عددها 14 مركزاً موزّعة في أنحاء المملكة.

 وبحسب البيانات المالية لـ"أورانج الأردن" فقد بلغ حجم ايراداتها 318.7 مليون دينار في نهاية العام الماضي، ، كما بلغ مجموع الموجودات 688.4 مليون دينار أردني في نهاية31/12/2019 بزيادة نسبتها 10.3% عن العام السابق، أما صافي حقوق ملكية مساهمي أورانج الأردن فقد بلغ 271.5 مليون دينار أردني للعام 2019.

اما عن الرؤية المستقبلية، فتتركز خطة أورانج الأردن الخمسية Engage2025 في أربعة محاور، وهي إعادة هيكلة نموذج أعمال أورانج كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم المنتجات، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء االصطناعي وبناء مستقبل الشركة.

و أكدت الشركة مواصلتها التزاماتها البيئية والمجتمعية، وتعزيز تجارب الموظفين والزبائن وتمكين المملكة وشمولها رقمياً، إلى جانب الحفاظ على موقعها الريادي كمزوّد رائد ومسؤول.


-انتهى-













نبذة عن  Orangeالأردن
تعتبر  Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص  في جميع أنحاء المملكة.
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.
تعتبر Orange  الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.
تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي "قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".
أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.
وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن  تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة  نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd
https://oran.ge/2YOFdmT




تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق