شرط الأخبار

الأوقاف: نتفهم قرار السعودية بتعليق العمرة

آخر تحديث: 2020-02-27، 01:44 pm
اخبارنا ــ اكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، إن الوزارة تتفهم قرار السلطات السعودية تعليق الدخول إلى اراضيها، لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، استكمالا لجهودها في منع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن هذا القرار جاء لتحقيق المصلحة العامة وضمان سلامة الجميع.

وفيما يتعلق بالمعتمرين الأردنيين الذين تأثروا بالقرار ولم يتمكنوا من الذهاب لأداء العمرة، اوضح الحياري أن الوزارة تنتظر قرار السلطات السعودية بهذا الخصوص، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في حينه.

وفي تطور لاحق سمحت السلطات السعودية بدخول الشاحنات الأردنية إلى السعودية بعد إعلانها صباح الخميس تعليق حركة الشحن والمعتمرين والزيارات الرسمية والعائلية والسياحية من الجنسية الأردنية والجنسيات الأخرى الموجودة على أرض المملكة باتجاه السعودية اعتبارا من الخميس.

وقال مصدر إن السلطات السعودية سمحت بدخول الشاحنات فقط، وأبقت المنع على غيرهم من الفئات السابق ذكرها.

وبحسب كتاب حكومي صادر عن مركز حدود المدورة يستثنى من القرار المقيمين والمترددين سواء من الجنسية الأردنية والجنسيات الأخرى.

مركز حدود المدورة أو مركز حدود حالة عمار هو واحد من ثلاثة معابر حدودية بين الأردن والسعودية.

ولم يذكر الكتاب مزيدا من التفاصيل.

وكانت المملكة العربية السعودية قد اعلنت فجر اليوم الخميس تعليق دخول الراغبين في أداء العمرة والسياح إلى أراضيها مؤقتا تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" ان وزارة الخارجية السعودية أعلنت في بيان لها اتخاذ عدة إجراءات تحسبا لتفشي الفيروس بين المعتمرين، تشمل تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والسياح مؤقتاً.

كما علقت السلطات أيضا تأشيرات الدخول السياحية للقادمين من الدول التي يتفشى فيها الفيروس.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق