شرط الأخبار

الأهلي ينجو من فخ الجزيرة في ثاني جولات “سلة الممتاز”

آخر تحديث: 2019-11-06، 11:05 am
اخبارنا ــ أيمن أبو حجلة

عمان– خطف الأهلي حامل اللقب فوزا صعبا أمام الجزيرة بنتيجة 79-74 (النصف الأول 42-36) أول من أمس الإثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثانية من منافسات المرحلة الأولى بالدوري الممتاز لكرة السلة.
وعانى الأهلي كثيرا لتحقيق الفوز على الجزيرة الذي بدوره تقدم في معظم فترات اللقاء، دون أن ينجح في الاحتفاظ بتماسكه خلال الأوقات الحاسمة.
ورفع الأهلي رصيده في المسابقة إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين، بعدما تخطى الجبيهة في الجولة الأولى (86-85)، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله الوحدات الذي يتصدر بفارق النقاط المسجلة (+33 مقابل +6)، فيما يحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعدما هزم كفريوبا في الجولة الأولى 78-44، وذلك قبل المباراة الثالثة بالجولة الثانية والتي أقيمت أمس بين الأرثوذكسي والجبيهة.
الأهلي 79 الجزيرة 74
شهد الربع الأول ندية كبيرة بين الفريقين، الأهلي فضل الاحتفاظ بلاعبه البوسني جوسيب ميكوليتش على الدكة لمعاناته من إصابة طفيفة، بينما عاد محمد شاهر للتشكيلة الأساسية بعد غيابه للإصابة عن المباراة الأولى، ليلعب إلى جانبه محمود ماف في المركز رقم (4)، فيما شارك مجدي الغزاوي أساسيا على حساب هاني الفرج، فشكل مع موسى العوضي دعما مهما لصانع الألعاب مالك كنعان.
في الجهة المقابلة، تولى فخري السيوري صناعة ألعاب الجزيرة، وتواجد منير عيسى وأشرف الهندي حول القوس، وتبادل يوسف العواملة الأدوار مع الأميركي تشارليستون دوبز تحت السلتين.
برز الفريقان في التصويب من خارج القوس، لا سيما من قبل كنعان الذي سجل اثنتين، ونجح السيوري في سلة ورمية إضافية، وأحرز الهندي ثلاثية منحت التقدم للجزيرة 11-8، ودخل محمد دعيس مكان منير، فاخترق دفاع الأهلي مرتين، مانحا فريقه التقدم 20-13.
وسرعان ما حقق الأهلي التعادل (20-20)، مستغلا عمليات الـ”فاست بريك” من قبل ماف وشاهر، ورد دوبز على ثلاثية جديدة من مالك، وبقي التسجيل متبادلا حتى انتهى الربع الأول بتقدم الأهلي 28-27.
طغت الألعاب السريعة على أداء الفريقين في الربع الثاني، دون وجود بناء سليم للهجمات، فبقيت النتيجة متقاربة حتى كشر منير دعيس عن أنيابه بسلة ورمية حرة إضافية ثم ثلاثية منحت فريقه التقدم بفارق 6 نقاط (40-34)، وهو فارق حافظ عليه الجزيرة حتى نهاية النصف الأول (42-36).
دخل ابراهيم بسام إلى تشكيلة الأهلي مع بداية الربع الثالث، ضمن مسعى مدرب الأهلي هيثم طليب لتخفيف العبء على شاهر الذي كان غاب عن لقاء فريقه الأول بالدوري أمام الجبيهة بسبب الإصابة، وأضاع الجزيرة مجموعة من السلات التي منحت الأهلي فرصة التسجيل من الـ”فاست بريك” عبر الغزاوي والعوضي (44-42).
وبعد ثلاثية دوبز (49-44)، كان لا بد للأهلي من تدارك الأوضاع، فبرز بسام بأداء دفاعي قتالي، ووصل الفرج إلى السلة، وتحقق التعادل 49-49 بعد رمية ناجحة من رميتين حرتين لبسام، قبل أن يتألق العوضي بالتصويبات الثلاثية التي سجل من خلالها 4 مرات، ليحول الأفضلية إلى الأهلي بنهاية الربع بفارق 9 نقاط (65-56).
واصل بسام تألقه في بداية الربع الأخير، فسجل في مناسبتين، قبل أن يفسح المجال أمام عودة شاهر للملعب، وقلص العواملة الفارق للجزيرة بسلة، ونجح ابراهيم حسونة ومنير دعيس في التصويب الثلاثي، قبل أن يتحقق التعادل 73-73 بفضل سلة من محمد دعيس الذي خرج من الملعب بالأخطاء الخمسة، ومع إصرار مدرب الجزيرة زيد ساحوري على الاحتفاظ بالسيوري والهندي على الدكة، أهدر حسونة رميتين حرتين في الوقت الحاسم، لينجح العوضي في التسجيل ويمنح شاهر الفوز للأهلي برميتين حرتين (79-74).
وتصدر العوضي لائحة مسجلي المباراة برصيد 26 نقطة أضاف إليها 4 تمريرات حاسمة، وأضاف كنعان 13 نقطة مع 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، وسجل بسام 13 نقطة أيضا، فيما اكتفى شاهر بـ11 نقطة و9 متابعات في 24 دقيقة فقط.
في الجهة الأخرى من الملعب، حقق دوبز الـ”دبل دبل” الوحيد في المباراة برصيد 22 نقطة و12 متابعة، وأضاف منير دعيس 15 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى الهندي بـ10 نقاط مع 7 تمريرات حاسمة.ــ الغد


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق