شرط الأخبار

الأهلي يتجنب مفاجآت الجبيهة بفضل “ثلاثيتي” الغزاوي

آخر تحديث: 2019-11-02، 10:26 am
اخبارنا ــ أيمن أبو حجلة

عمان – نجا الأهلي من مفاجأة ضخمة، ليحقق فوزا صعبا على الجبيهة بفارق نصف سلة بنتيجة 86-85 (النصف الأول 40-40)، في لقاء الفريقين أمس الجمعة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في إفتتاح منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة.
وأقيمت أمس أيضا مباراتان ضمن الجولة الأولى، الأولى بين الأرثوذكسي والوحدات في صالة الأمير حمزة، والثانية بين كفريوبا والجزيرة في صالة الحسين بإربد.
وستمتد منافسات الدوري الممتاز حتى نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل، علما بأن الدور الأول يقام بطريقة الدوري (ذهاب وإياب)، على أن تتأهل أول 4 فرق إلى المرحلة الثانية.
الأهلي 86 الجبيهة 85
لم يبدو الأهلي متأثرا من غياب محمد شاهر في بداية المباراة، فلعب إبراهيم بسام كلاعب ارتكاز بمساندة من البوسني جوسيب ميكوليتش، وتولى مالك كنعان صناعة الألعاب، مع وجود الثنائي موسى العوضي وهاني الفرج حول القوس.
في الجهة المقابلة، خاض الجبيهة اللقاء بتشكيلة الأساسية الكاملة، حيث قام عمار بسطامي بدور صانع اللعب، مع وجود محمد خلف حول القوس، وتبادل محمود عمر الأدوار مع أحمد عبيد، خصوصا فيما يتعلق بمساندة لاعب الإرتكاز الأميركي غريغوريشون ماغي.
تبادل الفريقان التسجيل، حتى تحقق التعادل 11-11، ثم تمكن الأهلي من بسط هيمنته، بفضل حيوية ميكوليتش في الوصل إلى السلة، وبروز بسام بتسجيله في أكثر من مناسبة، وسط اعتماد واضح في الجبيهة على قدرات ماغي الذي سجل مرارا وتكرارا، فإنتهى الربع الأولى لصالح الأهلي 27-21.
واصل الأهلي أفضليته في بداية الربع الثاني، قبل أن يتحسن أداء الجبيهة مع عودة عبيد إلى الملعب، ودخول جلال بسطامي الذي سجل ثلاثيتين وأضاف عمار بسطامي واحدة، فتقلص الفارق إلى 3 نقاط (36-33)، ثم جاء التعادل عن طريق عبيد (36-36)، ورد ماغي على سلة العوضي ليتعادل الطرفان (40-40) مع نهاية النصف الأول.
انتقلت الأفضلية في الربع الثالث إلى الجبيهة، الذي تقدم 46-44 بعد سلتين متتاليتين من ماغي، الذي بدوره واصل تفوقه تحت السلتين ليسجل من سلة ورمية إضافية، قبل أن يضيف سلة أخرى أوصلت الفارق للجبيهة إلى 9 نقاط، ما دفع مدرب الأهلي هيثم طليب لطلب وقت مستقطع بغية تحسين الأوضاع، واستعرض الفريقان قدراتهما في التسجيل من "الفاست بريك”، قبل أن توسع ثلاثية عمر الفارق إلى 10 نقاط (60-50)، بيد أن الأهلي قلص النتيجة بنهاية الربع عبر "دنك” ميكوليتش العنيف وثلاثية العوضي (57-64).
استمر الجبيهة في سحب البساط من تحت قدمي الأهلي في الربع الأخير، فنجح عمار بسطامي بتصويبة من خارج القوس (71-62)، وسحق ماغي السلة، قبل أن يرد العوضي من الفاست بريك، ونجح جلال بسطامي في سلة ورمية إضافية (79-68)، ثم انتفض الأهلي بثلاثية من العوضي وأخرى من ميكوليتش، ونجح كنعان في رمية من أصل اثنتين ليصل الفارق إلى نقطة واحدة (80-79)، لكن الجبيهة تماسك واستعاد أفضليته في الدقيقتين عبر رميتين حرتين من عمر و”دنك” من ماغي، قبل أن يظهر لاعب الأهلي مجدي الغزاوي من العدم بثلاثيتين في آخر 40 ثانية، أهدي الفوز لفريقه بنتيجة 86-85.
وتصدر موسى العوضي ترتيب مسجلي الأهلي برصيد 25 نقطة، إلى جانب 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف جوسيب ميكوليتش 20 نقطة مع 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، واقترب إبراهيم بسام من الدبل دبل بـ15 نقطة و9 متابعات، بيد أن مالك كنعان نجح في ما فشل فيه زميله المخضرم بـ13 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
في الجهة المقابلة، برز من صفوف الجبيهة ماغي بـ33 نقطة و16 متابعة، وأضاف محمود عمر 18 نقطة مع 12 متابعة، وسجل عبيد 16 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، لكنه فقد الكرة 9 مرات. ــ الغد


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق