شرط الأخبار

الأميرة دينا مرعد تشيد بدور المواصفات في الرقابة على التبغ

آخر تحديث: 2019-05-16، 12:05 am
اخبارنا ــ زارت سمو الأميرة دينا مرعد رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان يوم أمس الاول مؤسسة المواصفات والمقاييس، والتقت بحضور الدكتورة ماريا كريستينا بروفيلي، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن، مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات.

واستعرضت سموها، مخاطر التدخين بكل أشكاله والجهود المبذولة لمكافحة التدخين والعقبات التي تواجه هذه الجهود، خاصة أن الأردن يحتل المركز الثاني عالمياً، كأعلى نسبة مدخنين، تصل بين الذكور إلى 2ر70 بالمائة، لافتة الى أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس، في الرقابة على السجائر والتبغ ومنتجاته، الأمر الذي يساهم في الحد من التدخين بكافة أشكاله.

وأشارت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات، إلى استمرار جهود المؤسسة الرامية إلى حماية صحة وسلامة المواطن من خلال وضع المواصفات والقواعد الفنية الأردنية وتحديثها، خاصة للسجائر ومنتجات التبغ، ما يساهم في مكافحة التدخين وضبط صناعته وإنتاجه وبيعه وتوزيعه، بالإضافة الى جهود المؤسسة المكثفة بالرقابة على منتجات التبغ من السجائر والمعسل في الاسواق المحلية وفي المصانع وفي المراكز الجمركية.

وأكدت مدانات، ضرورة تضافر جميع الجهود في هذا المجال والتوعية بأضرار التدخين ومكافحته ووضع الضوابط لمنع ترويجه والرقابة عليه لضمان مطابقة ما يتم بيعه في الأسواق المحلية للقواعد الفنية الإلزامية.


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق