شرط الأخبار

الأردن ينهي خطوات إنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية

آخر تحديث: 2020-10-28، 10:17 pm
اخبارنا ــ قال وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، إن الوزارة أنهت جميع خطوات إنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر، وتهيئة البنية التحتية؛ ليكون مركزاً إقليمياً واعداً يدعم جهود الدول العربية الهادفة إلى تنفيذ سياسات ناجعة للقضاء على الفقر بمختلف أبعاده، إذ تعد هذه القضايا أولوية مهمة لدى الأردن.
جاء ذلك خلال ترؤس المفلح، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة 75 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وتضمن جدول أعمال الدورة؛ متابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030، وأبرزها القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية للعام المقبل والموضوعات التي ستتم مناقشتها في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته القادمة.
وأضاف المفلح، أن دولنا العربية تمر كما العالم أجمع بجائحة كورونا وتداعياتها الاجتماعية والانسانية، ومدى تأثيرها على الشرائح الهشة والضعيفة في المجتمع، وخاصة الدول التي تستضيف لاجئين ونازحين، وما شكله من أعباء إضافية كبيرة على موازنات الدول لمواجهة هذه الكارثة الوبائية.
وشدد على ضرورة وجود تعاون وثيق بين الدول الأعضاء في القضايا الإنسانية والاجتماعية والتركيز على الفئات الأكثر ضعفاً، مؤكداً أهمية الشراكات الواسعة مع الجامعات والمراكز العربية ووكالات الأمم المتحدة لتحقيق نتائج مهمة لعمل المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بحث عدداً من الموضوعات المهمة في إطار صلاحياته، وضمن التحضير لأعمال الدورة 40 للمجلس المقرر عقدها في كانون الثاني المقبل.
وبحث المجتمعون سُبل دعم الدول العربية لمواجهة التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا، وإعداد الملف الاجتماعي التنموي للقمة العربية القادمة، ودعم عدد من المشروعات الاجتماعية في الدول العربية.
وسيعرض الأردن على القمة العربية القادمة المقترح الأردني (الإطار الاسترشادي لمهننة العمل الاجتماعي).
--(بترا)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق