شرط الأخبار

الأردن يرفـض رسـمـيـا وشــعبـيـا نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

آخر تحديث: 2017-12-07، 12:27 pm
اخبارنا- وجّه رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الى كافة رؤساء البرلمانات العالمية امس رسائل تتضمن دعوة للعمل معاً وتوحيد الجهود المشتركة لرفض التوجه الامريكي بنقل السفارة، والتحذير من خطورة هذه الخطوة على الامن والاستقرار، وعلى عملية السلام في المنطقة.
وخلال اجتماع طارئ لمجلس الاعيان امس الاربعاء خصص لبحث ملف القدس اشار الفايز الى ان الرسائل طالبت البرلمانات العمل مع حكوماتهم من اجل استرداد هيبة القانون الدولي، واحترام قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقدس بشكل خاص وبالقضية الفلسطينية بشكل عام، وكذلك العمل من اجل عودة عملية السلام المتوقفة.
كما دعا رئيس مجلس النواب خلال اجتماع طارئ للمجلس، امس، البرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماعات طارئة لاتخاذ موقف جامع من القضية، معتبرا الأمر جلل، «ولا يقبل التسويف والتأجيل، وعلينا جميعاً اتخاذ موقف لعله يعيد الأمر إلى جادة الصواب».
وطالب نواب بتجميد معاهدة السلام الاردنية – الإسرائيلية وسحب السفير الأردني من تل أبيب، رداً على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
واكد اعضاء مجلس الامة التفافهم خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية على مقدسات القدس، في مساعيه للمحافظة على المقدسات واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
الى ذلك، نددت فعاليات حزبية ونقابية ومؤسسات مجتمع مدني بالقرار الاميركي، واعتبرته جريمة العصر بحق العرب والمسلمين عموما ويقوض كل جهود السلام ويدخل المنطقة في موجة عارمة من العنف وعدم الاستقرار.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق