شرط الأخبار

الأردن ومصر يؤكدان ضرورة تجنيب المنطقة التصعيد

آخر تحديث: 2020-01-06، 11:24 am
اخبارنا ــ يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، الاثنين، في الاجتماع الوزاري للدول العربية والأفريقية المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.


والتقى الصفدي، فور وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض مساء الاحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحسب وسائل اعلام مصرية.

جاء اللقاء وفقاً لما أعلنته الخارجية المصرية في إطار التعاون والتشاور المُستمر بين الشقيقتين مصر والأردن، وفي سياق تبادُل الرؤى حول القضايا الإقليمية.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها، أن الوزيرين استعرضا أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وسبل دفع مسار العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب بما يعكس خصوصية تلك العلاقات، وذلك في إطار مُتابعة تنفيذ التوجيهات المُشتركة لكل من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف البيان أن الوزيرين تبادلا الرؤى كذلك حول تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا محل الاهتمام المشترك، حيث تم بحث سُبل التعامل مع عدد من التحديات الإقليمية الراهنة، بما يُجنّب المنطقة مزيداً من التصعيد، ويُسهم في تحقيق أمن واستقرار وتنمية شعوبها.


 


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق