شرط الأخبار

أمهات ناجيات: الإرادة القوية ودعم الأسرة يقهران السرطان

آخر تحديث: 2019-03-25، 06:09 am
اخبارنا ــ قالت مدير مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش ان هنالك (٥٥٠٠) حالة سرطان جديدة محليا سنويا.


وبينت قطامش في حفل اطلاق البرنامج الاردني لسرطان الثدي حملة شهر اذار من كل عام امس بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي ان «من حق كل مريض سرطان الحصول على فرصة بالعلاج والحصول على خدمات علاجية مميزة».

وعقد البرنامج امس حلقة حوار بعنوان (امهات ناجيات من سرطان الثدي) حيث حضر الحفل ناجيات من السرطان قاموا بسرد قصصهن في محاربة السرطان بدءا من لحظة التشخيص مرورا بفترات العلاج حتى مرحلة الشفاء.اضافة للحديث عن الصعوبات التي استطعن مواجهاتها والانتصار عليها عن طريق التحلي بقوة العزيمةوالارادة ومساندة اسرهن والمجتمع لهن في تخطيهن مراحل المرض والعلاج.

الناجية العين تغريد حكمت اول قاضية اردنية واول امراة عربية مسلمة تترأس المحكمة الدولية الجنائية عالميا قالت عن تجربتها مع السرطان «لم اقبل اخذ اجازة والتوقف عن العمل بسبب المرض، قررت مواصلة حياتي بعزيمة وقوة لتجاوز مرحلة المرض والعلاج». وتابعت «دعم زوجي لي وعائلتي وارادتي وايماني جعلني اتجاوز هذه المرحلة في المرتين اللتين زارني السرطان بهما منذ ٢٠٠٨».

وبينت انها الفت ثلاثة كتب في العشر سنوات الفاصلة بين اصابتيها بالسرطان مرة بالثدي ومرة بالغدد اللمفاوية.

الناجية اخلاص هلسة بينت انه عند اصابتها عام ٢٠٠٣ بسرطان الثدي كانت بنتها صغيرة واليوم تبلغ ابنتها ٢٢ سنة وابنها متزوج. وتابعت ان التشخيص المبكر مهم للغاية فقد شخص مرضي وهو بالمرحلة الاولى.

وأكدت اهمية دعم الزوج والاهل وقوة الارادة في التصدي للسرطان خاصة.

اما وفاء ابو زيد–وهي قيد العلاج ان -فقد كانت ناجية من سرطان الثدي الا انه المرض عاد لها قبل عامين في العمود الفقري.

وقالت ان حب الحياة والعائلة وقوة الارادة اهم اسباب النصر على السرطان في معركة كل مريض ومريضة بهذا المرض.مثمنة دور مجموعة بسمة في دعم المريضات معنويا.

اسماء زكريا -وهي قيد العلاج الان-قالت عندما اصبت بالسرطان اول مرة عام٢٠٠٩ اصبت بالاكتئاب لمدة ستة شهور الى ان وافقت اخيرا للمشاركة ببرامج مجموعات سند وبسمة لدعم مريضات سرطان الثدي حينها قررت العودة للاستمتاع بالحياة ومشاركة عائلتها كل المناسبات واللحظات الجميلة.مبينة انها انهت العلاج الكيماوي وحاليا مرحلة العلاج بالاشعة والتي تنتهي بعد سنة من الان.

اسراء اكرم-وهي قيد العلاج الان -دعت كل السيدات الاردنيات للكشف المبكر عن السرطان حيث انه ينقذ الحياة.مبينة انها انهت العلاج الكيماوي وهي بمرحلة العلاج الهرموني.



تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق