شرط الأخبار

أمطار رعدية وتحذيرات من تشكل السيول المُفاجئة .. السبت

آخر تحديث: 2020-12-04، 09:47 pm
اخبارنا ــ يتأثر الأردن تدريجياً أثناء ليل الجمعة - السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث يكون الطقس بارداً ورَطِباً في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الضباب في أجزاء من البادية الجنوبية.

وتتهيأ الفرصة لاحقاً أثناء الليل (خاصة بعد مُنتصف الليل) لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله وذلك في شمال ووسط المملكة، قد تكون غزيرة في بعض الأحياء وتتسبب بحدوث جريان للأودية و الشِعاب و المُنحدرات و أيضاً السيول المُفاجئة.

الرياح تكون شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

توصيات

الانتباه من مخاطر جريان الأودية و الشِعاب وعلى المُنحدرات ومن تشكل السيول المُفاجئة نتيجة الأمطار الرعدية

نهار السبت يزداد تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتكون قوية في بعض المناطق، وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورَطِباً في مناطق عِدّة من المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع بمشيئة الله هطول زخات رعدية من الامطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من شمال ووسط وشرق البلاد ومناطق البادية، تكون بعض هذه الزخات غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق مع البَرَد و تتسبب بجريان الأودية و الشِعاب و المُنحدرات و تشكل السيول المُفاجئة.

ويحتمل هطول زخات أمطار محلية ومتفرقة بأجزاء من المناطق الجنوبية عصراً.

الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، بينما تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة في جنوب البلاد.

توصيات

الانتباه من مخاطر جريان بعض الأودية و الشِعاب والمُنحدرات و من تشكل السيول المُفاجئة نتيجة الأمطار الرعدية.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق