شرط الأخبار

في البيان الختامي

«سيكا» يؤكد دعم الوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة

آخر تحديث: 2019-06-15، 10:47 pm
اخبارنا ــ مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير يوسف عبدالغني، السفير الاردني لدى جمهورية كازخستان، في اعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة (سيكا) الذي أنهى أعماله هذا اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.

واكد البيان الختامي لاعمال القمة على دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة.

كما اكد البيان على الوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.

وكان المؤتمر قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه بمشاركة ممثلون عن ست وعشرين دولة هم أعضاء السيكا من بينهم ١٤ وفدا على مستوى رئيس دولة وحكومة.

وأكد المؤتمرون في الفقرة السابعة عشر من البيان اّلختامي والخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط على "دعم الوصاية التاريخية الهاشمية بقوة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة، والوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس".

كما أكد البيان الالتزام بحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على خطوط الـرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أشار البيان الختامي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لا يزال يثير القلق، ودعا الى "التعاون وتدابير وبناء الثقة في آسيا" و "الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المنطقة".

وعبر البيان عن قلق دول السيكا بشأن الوضع المالي الحالي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا)، واكد أهمية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية و الطارئة للاجئين الفلسطينيين.

كما دعا البيان كافة الدول لزيادة مساهماتها المالية للوكالة والسعي لإيجاد وسائل و سبل جديدة للانخراط بتعاون حقيقي مع الانروا وفقا لتكليفها الأممي.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق