شرط الأخبار

«تويتر»: تغريدات الملك سلمان الأكثر تأثيراً في 2019

آخر تحديث: 2019-12-11، 09:03 pm
اخبارنا ــ مع اقتراب عام 2019 من نهايته، يستعرض تويتر أهم الأحداث التي شهدتها المنصة خلال العام عن طريق استخلاص البيانات من التغريدات والوسوم وتحليلها وتسليط الضوء على أبرز القصص التي قادت المحادثات العامة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019.

وتصدرت تغريدات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أكثر خمس تغريدات تفاعلاً في المملكة، والتي تناولت حلول شهر رمضان وعيد الفطر واليوم الوطني ومجزرة نيوزيلندا وبداية السنة الهجرية.

فيما جاءت أكثر التغريدات التي أعيد تغريدها مع تعليق كانت لمساعدة صاحب مطعم مثقل بالديون بسبب الانخفاض المستمر للعملاء وانخفاض المبيعات بنسبة 90%، وفور مشاركة قصته على تويتر حقق التغريدة أكثر من 7000 إعادة تغريد في الـ24 ساعة الأولى وجذبت شخصيات وعلامات تجارية.

ومن التغريدات التي نالت أكثر إعجاباً في المملكة أغنية للفنان عبدالمجيد عبدالله غناها بشكل عفوي على تويتر.

ومن أكثر المشاهير استقطاباً للتغريدات: فايز المالكي، الفنان محمد عبده، المطرب عبدالمجيد عبدالله، الموسيقار طلال، المطرب رابح صقر، الفنان راشد الماجد، والفنان عبادي الجوهر.

وجاءت أكثر الوسوم (هاشتاقات) استخداماً في التغريدات: #رمضان، #همة_حتى_القمة، #موسم_الرياض.

ومع إطلاق مواسم السعودية انضمت مجموعة من الحسابات الجديد لمنصة تويتر: موسم الرياض، موسم جدة، منصة لصناعة الأزياء خلال موسم الرياض، موسم العيد، موسم الطائف، المنطقة الشرقية، موسم رمضان، موسم السودة، موسم الدرعية.

ومن أكثر الأفلام استقطاباً للتغريدات: افينجرز: إند جيم، وفي المسلسلات «جيم أوف ثرونز»، ومن أكثر الألعاب استقطاباً للتغريدات: باتل جوراند، فورتنايت، فيفا، أوفرووتش، كول أوف ديوتي.

يذكر أن تويتر أطلق كعادته الرمز التعبيري السنوي يوم 10 ديسمبر، الذي سيظهر مع التغريد باستخدام أحد الوسوم التالية باللغتين الإنجليزية والعربية: #ThisHappened حدث_في_2019



تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق