شرط الأخبار

«الحقيبة الدبلوماسية» تُجيب على 180 سؤالاً تهم السعوديين في الخارج

آخر تحديث: 2019-07-11، 11:52 pm
اخبارنا ــ أطلق مشروع «سلام» للتواصل الحضاري برنامجاً معرفياً تحت مسمى «الحقيبة الدبلوماسية»، يتضمن جملة من أهم الأسئلة التي تهم المبتعثين والزوار للدول الأخرى وأجوبتها الموضوعية.

واحتوت الحقيبة على إجابات علمية شاملة ومباشرة عن 180 سؤالاً في عدة مجالات، وهي حقوق الإنسان، وحقوق المرأة والطفل، والمجالات الدينية والسياسية والقانونية والتربوية، وذلك بهدف توحيد رؤى أبناء المملكة حيال التساؤلات التي قد يتعرضون لها أثناء إقامتهم بالخارج.

وتُشكِّل «الحقيبة الدبلوماسية» أحد الأعمال النوعية التي قام مشروع «سلام» للتواصل الحضاري بجمع تلك الأسئلة والإجابة عليها، وتصنيفها بحسب القضايا التي شكلت الأساس الفكري لها، ومن ثم إصدارها لتكون معيناً لشريحة كبيرة من السعوديين يسترشدون بها في ردودهم على ما يُطرح عليهم من أسئلة، لكيلا تعتمد إجاباتهم على ردود الفعل المباشرة بدافع المفاجأة، ولكي تكون الأسئلة متوقعة بقدر المستطاع، وأجوبتها مبنية على معلومات وبيانات وأرقام قد لا تحضر البعض في حينه، الأمر الذي يعطيهم ثقة أكبر، ويعطي إجاباتهم مصداقية أكثر.

وساهم في إصدار «الحقيبة الدبلوماسية» مجموعة من الخبراء والمختصين في العلوم الشرعية والسياسية والاجتماعية والتربوية، بالاعتماد على الدراسات السابقة التي أصدرها مشروع «سلام» للتواصل الحضاري.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق